اخبـار متنوعة

ضمن برنامجها الرمضاني الخيري… “أفران عدن الخيرية” تُسيّر قوافل الـ 10 ألف سلة غذائية للأسر المتعففة

صوت الضالع / عدن

سيّرت هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية)، قوافل حملة المساعدات الغذائية ضمن برامجها الرمضانية الخيرية، لدعم الأسر المتعففة. 

وقال رئيس مجلس الادارة لهيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (أفران عدن الخيرية)، الاستاذ فهد البُري، في تصريح صحفي: ” أن الهيئة كعادتها في المشاريع الخيرية، وبرامجها الموسمية تستعد لإطلاق حملة المساعدات الغذائية مع وصول قوافلها إلى مقراتها في لحج وأبين وعدن، تتضمن 390 طن من المساعدات الغذائية لتغطية احتياج أكثر من 74,410 ألف فرد، سيتم توزيعها خلال الأيام القادمة في محافظة لحج وأجزاء من أبين، أضافة إلى العاصمة عدن.

وأكد البُري على إن هذه المساعدات تأتي في إطار الحملة الرمضانية الخيرية التي تنفذها الهيئة كل عام مع دخول الشهر الفضيل، بدعم كريم من رجال الخير والمغتربين لتلبية إحتياجات آلاف الأسر للمساهمة في التخفيف من المعاناة الناجمة عن الأوضاع المعيشية المتردية خاصة مع موجة غلاء فاحش باسعار المواد الغذائية على المستوى العالمي بالتزامن مع الإنهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

وأضاف البُري أن حملة السلال الغذائية لأفران عدن الخيرية تُنفذ للسنة الخامسة على التوالي حيث نحاول من خلالها المساهمة وفقا للإمكانيات المتوفرة لدينا لتخفيف معاناة الناس ولو بالشكل اليسير وبما نستطيع القيام بها. 

وستقدم الهيئة أكثر من 390 طن من المساعدات الغذائية في الإيام القادمة خلال مراحل معدة وفق كشوف الأسر الأكثر فقراً وحاجة حيث تبلغ إجمالي السلل أكثر من 10,730 ألف سلة غذائية متنوعة بالإضافة الى8800 كرتون من التمور 70,400 كيلو يستفيد منها آلاف المحتاجين.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة توفر وجبة عشاء يومية لإكثر من 50,000 ألف نسمة من خلال هذه الوجبات منذُ أكثر من ٥ سنوات عبر أفرانها الخيرية في عدن ولحج وأبين، كما تُنفذ العديد من المشاريع الإنسانية في الجانب الإغاثي والدوائي والغذائي ومشاريع السقياء والرش الضبابي. 

 

وتُعد هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية (افران عدن الخيرية) من إبرز المؤسسات الخيرية التي قدّمت العون عبر مشاريع إنسانية حققت نجاحات متواصلة في مجال العمل الإنساني بعيداً عن التشهير أو التضخيم الإعلامي.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى