اخبار محلية

الوزير الزعوري يبحث سبل التنسيق بين الوزارة واللجنة الوطنية للمرأة

صوت الضالع / عدن

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل  في حكومة المناصفة صباح اليوم بديوان عام الوزارة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التنسيق بين الوزارة واللجنة الوطنية للمرأة لما يسهم في تعزيز دور المرأة في مختلف المجالات كونها شريك فاعل مع اخيها الرجل .

وأكد الوزير الزعوري  على أهمية التعاون والشراكة بين الوزارة واللجنة الوطنية للمرأة  ، من أجل نصرة قضايا المرأة والتوعية بحقوقها وإدماجها في سياسات الدولة العامة من أجل تحسين حالة المرأة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية .

وأشار الوزير  الزعوري أن وزارة الشئون الإجتماعية والعمل ومن خلال رآستها للجنة الوطنية للمرأة الأمن والسلام بالشراكة مع عدد من  الاجهزة الحكومية والمجتمعية  المناطة بالمرأة بما فيها اللجنة الوطنية للمرأة تعمل على  تطوير منظومة السياسات العامة للمرأة وفقا للقوانين واللوائح المنظمة والتزامات الحكومة بالمواثيق والقرارات الدولية فيما يتعلق بالمرأة والأمن والسلام…

من جهتها ثمنت الدكتورة شفيقة سعيد مواقف الوزير تجاه قضايا المرأة ودور الوزارة المتميز في هذا المجال ، منوهة بإشهار اللجنة الوطنية للمرأة الأمن والسلام بالعاصمة عدن برآسة معالي الوزير  والجهود الحثيثة والمخلصة التي يقوم بها  بالتنسيق مع الشركاء 

ودعت رئيسة اللجنة الوطنية  للمرأة لتعزيز التعاون بين الوزارة واللجنة بما يخدم قضايا المرأة بإعتبار الشؤون الإجتماعية عضوا أساسيا في المجلس الأعلى للمرأة الذي تمثل فيه اللجنة الوطنية .

وفي نهاية اللقاء شكرت للوزير الزعوري حفاوة الترحيب بها  و مرافقاتها الدكتورة  روزا الخامري مدير عام إدارة الشؤون القانونية و أنسام حيدرة مدير عام  الإدارة العامة للتنمية.

حضر اللقاء صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى