متابعات

مليشيا الحوثي تفرض جبايات مالية على التجار والمشافي والمدارس في إب اليمنية

صوت الضالع / متابعات

فرضت مليشيا الحوثي إتاوات جديدة، في محافظة إب، بذريعة دعم “فلسطين” والقوة الصاروخية التابعة لمليشيا الحوثي، المدعومة من إيران.

مصادر محلية قالت إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات مالية على التجار والمؤسسات الرسمية والأهلية في مختلف مديريات محافظة إب، تحت ذريعة دعم فلسطين والطيران المسيّر وقوتها الصاروخية. 

وأضافت المصادر إن المليشيا أرسلت مندوبيها وعناصرها إلى مختلف المؤسسات، وفرضت عليهم جبايات مالية بقوة السلاح، فيما استدعت آخرين، وعقدت لقاءات مختلفة بهدف تحصيل المبالغ المالية المفروضة، ورفعها إلى مستويات عالية.

وأشارت المصادر إلى أن الجبايات المفروضة طالت المستشفيات الخاصة والحكومية، وشركات بيع الأدوية، وغيرها من القطاعات والمؤسسات المختلفة.

وأوضحت مصادر تربوية أن المليشيا الحوثية استدعت مديري المدارس الأهلية والحكومية، عبر مكتب التربية، وألزمتهم دفع مبالغ مالية يتم تحصيلها من الطلاب، أو من الإدارة المدرسية بواسطة دفاتر سندات بذريعة دعم قوتها الصاروخية والمقاومة في فلسطين.

يأتي ذلك في إطار استغلال المليشيات الحوثية استمرار العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين، منذ ستة أسابيع بدعم أمريكي وغربي

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى