اخبار محلية

الهلال الأحمر يبدأ عملية تقييم مواطن الضعف والقوة بمديرية سيئون للصمود لمواجهة الكوارث

صوت الضالع /حضرموت

بدأ فريق التقييم من متطوعي الجمعية ومتطوعي المجتمع تطبيقا للدورة التدريبية التي تلقوها في مجال التقييم بالنزول الميداني الى عدد من احياء مديرية سيئون لتقييم مواطن القوة والضعف الذي يستمر لمدة ثلاث ايام.

حيث يتكون فريق التقييم من 15 متطوع منهم خمسة من متطوعي الجمعية و10 من المجتمع من السلطة المحلية والدفاع المدني والاشغال العامة والصحة وغيرها من الجهات ذات العلاقة برئاسة واشراف الاخوين من المركز الرئيسي بجمعية الهلال الاحمر اليمني ، الضابط الميداني لإدارة الكوارث الاستاذ / الياس مانع ميدمة وضابط عمليات الاستعداد والتأهب الاستاذ / أيمن ابراهيم بن يحيى .

واوضح الدكتور / مرتضى بن يحيى الأمين العام المساعد للشؤون الصحية بالهلال الأحمر اليمني رئيس فرع حضرموت ان الهدف من ذلك تعزيز القدرة المجتمعية على الصمود في مواجهة الكوارث، وسرعة التدخلات خاصة مع التغير المناخ العالمي وزيادة حجم الكوارث الطبيعية من فيضانات و اعاصير وغيرها معبراً عن شكره وتقديره لكل الجهات المجتمعية التي تفاعلت مع المشروع منذ بداية التدريب .

يأتي ذلك ضمن مشروع تعزيز القدرة المجتمعية على الصمود في مواجهة الكوارث ، في مجال التقييم المعزز لمواطن الضعف والقدرات EVCA ، التي تقيمها جمعية الهلال الأحمر اليمني حضرموت بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى