اخبار محلية

إستهدفت عددا من المدارس : إطلاق حملة توعوية عن المخدرات في أبين

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

أطلقت إدارة مكافحة المخدرات بأمن محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء حملة توعية لمحاربة ظاهرة المخدرات في مدارس مديريتي زنجبار وخنفر وكيفية التصدي لمروجيها ..

جاء ذلك برعاية من مدير أمن محافظة أبين العميد/ علي ناصر أبو زيد ” أبو مشعل الكازمي ” وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والسلطة المحلية بمديريتي زنجبار وخنفر ..

وفي تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي قال مدير عام مديرية زنجبار الشيخ/ شائع الداحوري : إننا اليوم ندشن حملة التوعية بمخاطر المخدرات وأثرها المدمر على المجتمع إنطلاقاً من مسؤوليتنا واختيارنا للمدارس باعتبارها المكان الواسع في التوعية ، مشيراً أن مجتمعنا دخيلة عليه هذه الظاهرة ، مؤكداً أهمية أن تتظاهر الجهود بإتجاه محاربة هذه الظاهرة سلطة ومجتمع ..

من جانبه قال نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بأمن أبين النقيب/ علاء فروة : اليوم نفذنا تدشين حملة التوعية بمخاطر المخدرات في ( 5 ) مدارس بمديرية زنجبار ، لافتاً أن الحملة ستستهدف عدداً من مدارس مديرية خنفر الأسبوع القادم نشرح فيها للطلاب خطورة تعاطي المخدرات على الصحة وعلى حياة الإنسان ، موضحاً الناحية القانونية التي يمكن أن يتعرض لها المتعاطي والمروج للمخدرات ..

هذا وشمل التدشين تقديم محاضرة توعوية حول المخدرات وأضرارها الصحية على الإنسان ومخاطرها على المجتمع في ثانوية ” الصديق ” للبنين بزنجبار قدمت محاورها رئيسة جمعية ” المسيمير ” التنموية الإجتماعية بأبين د. فطومة عبدالله بلم عطروش أوضحت في جوانبها ما تشكله المخدرات من مخاطر صحية على الفرد ومن أضرار في جوانب حياته الأخرى ، داعية الأهالي أن تتظافر جهودهم لمحاربة هذه الظاهرة ..

وقدم الطلاب عرض مسرحي قصير يستعرض المخاطر التي تصيب المتعاطي للمخدرات وما يسببه لأسرته من متاعب نالت استحسان الحضور ..

ووزعت إدارة مكافحة المخدرات المنشورات والملصقات على الطلاب ..

هذا وسبق تدشين الحملة عقد إدارة مكافحة المخدرات اجتماعات بقيادات السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني تناول أهمية محاربة ظاهرة المخدرات التي بدأت تبرز بين أوساط بعض الشباب ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى