تقـــارير

أبناءالجنوب يحتفون بذكرى الاستقلال الأول ويؤكدون تمسكهم بقضيتهم العادلة حتى استعادة الدولة الجنوبي.

أبناءالجنوب يحتفون بذكرى الاستقلال الأول ويؤكدون تمسكهم بقضيتهم العادلة حتى استعادة الدولة الجنوبية

تقرير / نجيب العلي

يحتفل الجنوبيون في الثلاثين من نوفمبر من كل عام بذكرى تحرير بلادهم من الاحتلال البريطاني ،واستعادة حريتهم وسيادتهم على أرضهم بعد طرد المحتل الغاصب شر طردة ،يجر وراءه أذيال الهزيمة وتخضب في وجبينه وصمة عار لايمحوها الزمن.

وشهدت مختلف المحافظات الجنوبية يوم امس واليوم فعاليات ومهرجانات جماهيرية وخطابية في محافظات عدن ابين، شبوة الضالع ،حضرموت سقطرى لحج احتفاءً بالذكر 56 لعيد الاستقلال الأول 30 من نوفمبر بحشود جماهيري مشرف ولافت ونجاح باهر في احياء هذه المناسبة العظيمة.

حيث نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع أمس الاربعاء حفلاً خطابيًا وفنيا بهذه المناسبة الغالية برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بحضور وزير الدفاع الاسبق محمود الصبيحي وقيادات عسكرية وامنية وسياسية ونسويه وجماهير غفيرة من مختلف اطياف المجتمع الضالعي.



كما شهدت محافظة ابين يوم أمس الأربعاء حفل كرنفالي كبير بحضور عضو هيئة الرئاسة العميد عبدالله الجبواني وقيادة الانتقالي بالمحافظة وجماهير غفيرة منقطع النظير من أبناء محافظة ابين الابية الذين توافذوا من مختلف المديريات للمشاركة الفاعلة بهذه المناسبة

وفي محافظة شبوة، اقيمت صباح اليوم الخميس، فعالية جماهيرية حاشدة، احتفالاً بحلول الذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر المجيد، بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الأستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر واعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات العسكرية والأمنية والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية .

كماشهدت محافظة سقطرى اليوم الخميس عرضاً عسكرياً مهيباً للقوات المسلحة الجنوبية في معسكر اللواء الأول مشاه بحري أحتفاءً بالذكرى السادسة والخمسون لعيد الاستقلال الوطني المجيد الثلاثين من نوفمبر بحضور المهندس رأفت الثقلي، ومعه الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة الأستاذ فضل الجعدي، اليوم
٩
هذا ونظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، اليوم الخميس، حفلاً خطابياً وفنياً واستعراضياً بمناسبة الذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، بمشاركة الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الجمعية الوطنية، وعددا من أعضاء هيئة الرئاسة، والاستاذ عصام عبدة القائم بأعمال رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة.

وفي حضرموت حاضرة الجنوب شهدت مختلف مديريات المحافظة مساء اليوم الخميس احتفالات كرنفالية وخطابية وفنية احتفاءً بذكرى نوفمبر المجيد بحضور شعبي يرسم ملامح الاستقلال الثاني

ومن المرجح ان تشهد يوم الاثنين من الاسبوع القادم محافظة المهرة فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى نوفمبر المجيد

وبالتزام مع ذكراها الـ(56) اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون، هاشتاج #نوفمبر_استقلال_الجنوب_المجيد على مواقع التواصل الاجتماعي، اشهرها منصة X))، (تويتر) سابقًا، وذلك بالتزامن مع حلول الذكرى الـ (56) لعيد الاستقلال الـ(30) من نوفمبر المجيد، وكذا مع الاحتفالات التي عمت محافظات الجنوب ابتهاجًا بالمناسبة الوطنية.

واشاد السياسيون الجنوبيون بـ: “نضال الأجداد والآباء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية، والأسطورية ضد قوات الاحتلال البريطاني، واثبتوا بعزيمتهم، وشموخهم، وكبريائهم، أن الجنوبي كان، وسيظل حرًا، أبيًا، لا يقبل الخضوع لأي احتلال مهما بلغت قوته، وامكانيته من مبلغ”.

وقالوا أن: “ما يخوضه اليوم شعب الجنوب وقواته المسلحة الجنوبية البطلة، وممثل قضيته (المجلس الانتقالي الجنوبي)، من نضال وتضحيات، ما هو إلا امتداد لنضالات، وتضحيات الأجداد والاباء، ومواصلة لإثبات الذات الجنوبي الذي لا يقبل إلا الشموخ، والعزة، والكرامة”.

وأضافوا: “يعتبر حلول ذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد الـ (56)، الثلاثين من نوفمبر العظيم، في ظل الظروف التي يعيشها الجنوب اليوم، وتعمد القوى اليمنية اغراق الجنوب وشعبه في أزمات تلو الأزمات، ما هو إلا تذكيرًا بعظمة الصمود الأسطوري الذي يسطره شعب الجنوب اليوم، والذي يأتي كامتداد طبيعي، وتاريخي، لما كان يسطره أجدادنا، وأباءنا من تضحيات في سبيل الوطن الجنوبي”.

وذكروا بأهم المنعرجات، والمنعطفات التاريخية التي شهدتها أعظم الثورات الجنوبية، والمُتمثلة بثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، التي انطلقت شرارتها العظيمة من أعالي جبال ردفان الشماء ضد قوات الاحتلال البريطاني، والتي توّجت تضحيات الابطال الجنوبيين آنذاك بتحقيق الاستقلال الكامل في الثلاثين من نوفمبر المجيد، والتي تحل ذكراه السادسة والخمسين اليوم الخميس.

كما أكدوا على أن: “المرحلة التي يمر بها الجنوب وقضيته اليوم تشابه، إلى حدٍ كبير، المراحل التاريخية التي مر بها الجنوب وشعبه إبان الاحتلال البريطاني، حيث تحتاج المرحلة اليوم إلى مزيد من الصمود، والكفاح، والنضال، في ظل محاولات أعداء الجنوب لكسر الارادة الشعبية الجنوبية العظيمة، وهزيمة كل ما تحقق للجنوب اليوم من بناء لقوات جنوبية مسلحة وطنية، وكيان سياسي جنوبي جامع، ووصول دبلوماسي رهيب بقضية شعب الجنوب إلى أروقة دول مهمة (عربيًا، وإقليميًا، ودوليًا، وعالميًا)”.

واشادوا بكافة الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات التي خرجت في كافة ربوع، وانحاء الأرض الجنوبية احتفاءً، وابتهاجًا، بالذكرى الـ (56) لعيد الاستقلال الوطني المجيد، الـ (30) من نوفمبر العظيم.

كما دعا السياسيون الجنوبيون جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة وحيوية ونشاط مع هاشتاج #نوفمبر_استقلال_الجنوب_المجيد ، والتكثيف بالتغريد في الهاشتاج لإبراز أهمية هذه المناسبة الوطنية الغالية.

الجدير بالذكر أن الحضور الجماهيري اللافت من قبل أبناء الجنوب يؤكد على عظمة هذه المناسبة ، وكذا رسالة اخرى يريدون ان يوجهوها للعالم اجمع مفادها بأن أبناء الجنوب متمسكون بقضيتهم العادلة حتى استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ما قبل العام 1990

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى