اخبار محلية

كرم رواد النضال : الاشتراكي اليمني يحتفي بأعياد الثورة في أبين

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

أقامت منظمة الحزب الإشتراكي اليمني بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء حفلاً خطابياً وتكريمياً في قاعة ” نور ” للمناسبات والمؤتمرات بعاصمة المحافظة زنجبار في إطار إحتفال الحزب الإشتراكي اليمني ” رائد التحرير في جنوب اليمن ” بالذكرى الـ60 لثورة الـ14 من أكتوبر الخالدة والذكرى الـ56 للإستقلال المجيد والذكرى الـ45 لتأسيس الحزب الإشتراكي اليمني المنبثق من قلب حركة التحرر الوطني المتمثل بالتنظيم السياسي الموحد للجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل ..

وفي الاحتفالية الجماهيرية التي حضرها العديد من القيادات الحزبية المنضوية في إطار تكتل ” اللقاء المشترك ” وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ألقى عضو اللجنة المركزية للحزب أ. سعيد الهمامي كلمة ترحيبية معبرة إستعرض من خلالها المراحل النضالية للحزب وبصمات الرواد التي قدمت لأبناء الشعب وطناً حر ومستقل ينعم جميع مواطنيه بالحرية والكرامة ، معلناً عن تضامن الحزب بكافة قطاعاته مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه هجمة وحشية في ظل صمت عالمي مريب ..

فيما ألقى نائب رئيس الهيئة بالمجلس الإنتقالي الجنوبي بأبين أ. علي شيخ السوري كلمة نوه خلالها إلى الدور الكبير الذي لعبه الحزب في بناء الإنسان في الجنوب وإزالة الفوارق الطبقية وإلى مضي الحزب ورجالاته من المناضلين العظماء في تطبيق جميع الأهداف السامية التي قامت ثورة الـ 14 من أكتوبر من أجل تحقيقها ، متطرقاً إلى مراحل الصراع وحملة الاغتيالات الدامية التي استهدفت الحزب من قبل النظام السابق في محاولة لواد المنضالين الاحياء وإخراس أصواتهم ، معرباً عن كامل التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل الكيان الاسرائيلي الغاصب ..

من جانبها ألقت عضوة اللجنة المركزية ورئيسة القطاع النسائي بالحزب الإشتراكي اليمني المناضلة أ. طلحة الأحمدي كلمة حيت من خلالها كافة القطاعات في الشعب وجماهير الحزب بمناسبة أعياد الثورة ذكرى الاستقلال الوطني وتأسيس الحزب الإشتراكي اليمني لفتت من خلالها لدور المرأة النضالي ..

وألقى المناضل/ فضل محمد ناصر كلمة عن مناضلي حرب التحرير شكر من خلالها منظمة الحزب في المحافظة على إحياءها وإحتفاءها بذكرى الثورة والاستقلال وتكريمها لمناضلي حرب التحرير ..

كما ألقى الشاعر/ ناصر البس قصيدتين عن الثورة والتحرير نالتا استحسان الحاضرين ..

وفي الختام كرمت قيادة الحزب في المحافظة ( 35 ) من المناضلين الذين ساهموا في صناعة الفجر المشرق للوطن قبل 56 عام صبيحة الـ30 من نوفمبر من العام 1967م ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى