اخبار محلية

اختتام دورة لمعلمات مدرسة أجيال الغد لذوي الهمم بحورة

صوت الضالع/ إعلام السلطة المحلية حورة

أختتمت اليوم بمديرية وادي العين وحورة الدورة التدريبية لمعلمات مدرسة أجيال الغد لذوي الهمم في مجال ( إضطراب طيف التوحد وإستراتيجيات التقييم والتشخيص والبرامج العلاجية ) .

وهدفت الدورة التدريبية التي أقيمت للفترة 19-21 ديسمبر 2023م بقاعة معهد الريف إلى إكساب معلمات مدرسة أجيال الغد لذوي الهمم البالغ عددهن ( 13 ) معلمة وبعض أمهات الطلاب عدد من المفاهيم والمهارات والبرامج اللازمة لتمييز الطلاب المصابين بالتوحد عن غيرهم من خلال تطبيق برامج عالمية .

وجرت فعالية إختتام الدورة التدريبية التي أقامتها مؤسستي الريف للتنمية ووادي العين للتنمية الأجتماعية بإشراف مكتب إدارة التربية والتعليم بالمديرية وتنسيق مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت بحضور مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ سالم صالح بن عبادين باوزير وأمين عام المجلس المحلي صلاح عمر بارباع والمديرين التنفيذيين لمؤسستي الريف للتنمية ووادي العين للتنمية الأجتماعية محمد سالم بن زيد ومحمد صالح باحفي .

وأكد مدير عام المديرية على أهمية هذه الدورة متمنياً من المعلمات والأمهات عكسها في الواقع التعليمي على الطلاب، حاثاً إلى ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق الوأحد وتحمل المسئولية تجاه هذه الشريحة من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة وأن نوليها مزيد من الرعاية والاهتمام حتى نُسهم لدمجهم في المنظومة التعليمية وفي المجتمع بشكل عام .

 مثمناً جهود مؤسستي الريف للتنمية ووادي العين للتنمية الأجتماعية على دعمهم وتمويلهم للدورة والشكر موصول للطاقم التدريبي لمركز الأمل المنشود لتأهيل أطفال التوحد برئاسة الأستاذ أحمد مسونق .

وفي ختام الدورة التدريبية تم تكريم الطاقم التدريبي بشهادات تقديرية وتوزيع الشهادات على المشاركات .

حضر حفل الإختتام رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي سالمين سعيد برويشد ومدير مدرسة أجيال الغد لذوي الهمم فؤاد مبارك بن نسر وعدد من طاقم العمل بمؤسستي الريف للتنمية ووادي العين للتنمية الأجتماعية

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى