اخبار محلية

مدير الصحة بأبين يدشن دورة تدريبية حول معالجة حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا للكادر الصحي

صوت الضالع/محمد ناصر مبارك

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د/ قاسم محمد،. ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين وبإشراف مكتب العامة الصحة بمحافظة أبين، تقيم وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية دورة تدريبية حول معالجة حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا للكادر الصحي في محافظة أبين. وستُعقد الدورة التدريبية خلال الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر 2023م.

وخلال تدشين الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم أن الدورة ستركز على تعزيز قدرات الكوادر الصحية في التعامل مع حالات الإسهال المائي الحاد وكوليرا، وذلك من خلال توفير التدريب النظري والعملي المتخصص في هذا المجال.

وقال أن هذه الدورة التدريبية ستسهم في تعزيز الكفاءة والاستعداد لمواجهة حالات الإسهال المائي الحاد والحد من انتشار الأمراض المعدية في المنطقة. ويعكس إقامة هذه الدورة التزامًا قويًا بتعزيز القدرات الصحية وتحسين جودة الرعاية الصحية في محافظة أبين، وذلك من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الصحية المختلفة.

ويأتي إقامة هذه الدورة التدريبية في إطار جهود وزارة الصحة العامة والسكان للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في المحافظات المختلفة، وضمن إطار التعاون المثمر بين وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية في تنفيذ برامج ومشاريع صحية مختلفة.

واضاف، تعد حالات الإسهال المائي الحاد وكوليرا من الأمراض التي تشكل خطرًا على الصحة العامة، ويحتاج التعامل معها إلى كوادر صحية مدربة ومتخصصة لتقديم العناية اللازمة وتحقيق أفضل النتائج لدى المرضى المصابين بهذه الأمراض. ومن خلال توفير الدورات التدريبية المتخصصة في هذا المجال، يتم تعزيز القدرات الصحية وزيادة فاعلية الاستجابة الصحية لهذه الأمراض

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى