اخبار محلية

بحضور السلطة المحلية : منظمة ” بيور هاندس ” تفتتح مشاريعها التعليمية بأبين

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

دشنت منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) صباح اليوم الخميس بمحافظة أبين إفتتاح مشاريعها التعليمية في كل من منطقتي ” سيحان و يرامس ” بمديرية خنفر بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. وضاح المحوري ومدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومدير تربية خنفر أ. محمود سبعه ونائب المنسق العام لشؤون المنظمات الدولية والمحلية بالمحافظة أ. أنيس اليوسفي ومدير مكتب المنظمة بعدن أ. أسامة باقاضي ومنسق مشاريع المنظمة أ. صالح مهدي ..

جاء ذلك برعاية كريمة من وزير التربية والتعليم أ. طارق العكبري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبو بكر حسين سالم

حيث جرى إفتتاح مشروع الفصول الدراسية المتنقلة في مدرسة سعد بن معاذ بمنطقة سيحان ومدرسة العوبان بمنطقة يرامس ..

واطلع مدير مكتب المنظمة ” باقاضي ” الجهات الرسمية على التجهيزات في هاذين المشروعين التي تشمل تجهيز ( 6 ) فصول دراسية متنقلة بمدرسة سعد بن معاذ في منطقة سيحان وكذلك ( 6 ) فصول دراسية بمدرسة العوبان في منطقة يرامس مع إدارة مدرسية وحمامات ..

وعبر المسؤولين الحاضرين الافتتاح عن شكرهم لمنظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) على تقديمها هذا الدعم للمدرستين نتيجة حاجتهم لإقامة فصول إضافية ، آملين أن تواصل المنظمة مشاريعها التعليمية في مناطق أخرى لحاجتها لفصول إضافية ..

من جانبه شكر مدير المنظمة ” باقاضي ” المسؤولين بالمحافظة على تسهيلهم لإنجاح أعمال مشروعي المدرستين ، آملاً أن يتوسع نشاط المنظمة بالمحافظة بالمستقبل ..

الجدير ذكره أنه تم بناء وتجهيز ( 90 ) فصلاً دراسياً مجهزةً بكافة التجهيزات اللازمة مع إدارات ودورات مياه ضمن ( 16 ) مدرسة تم تجهيزها في محافظات ” أبين – لحج – شبوة – تعز – مأرب – حجة “

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وملائمة للطلاب في المناطق النائية والمتضررة من النزاعات في المحافظات المستهدفة ..

ومنظمة ” بيور هاندس ” لها سجل حافل في مجال تنفيذ المشاريع التعليمية والإنسانية في اليمن وهي تعمل بشكل وثيق مع الحكومة المحلية والمجتمع المحلي لتلبية احتياجات التعليم وتعزيز فرص التعلم للأطفال في جميع أنحاء البلاد ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى