مقالات وتحليلات

نقطة ضوء .. طوفان الأقصى 

كتب : ثابت سالم السقلدي

طوفان القدس والصخرة طوفان الناصرة وحيفا والخليل طوفان كل شعب الجبارين فلسطين. ماذا يجري في غزة؟ ماذا يعمل أحفاد الأحفاد للحسيني والقسام أبو يوسف والنجار وكمال عدوان ووديع حداد ؟ماذا يعمل أحفاد أبوعمار وأبوجهاد وأحمد ياسين وأبو اياد وأبو الهول وعاطف بسيسو وأبو علي مصطفى ودلال مغربي ؟

سجل ياتاريخ في السفر الفلسطيني بأحرف من ذهب ماذا يعمل أشبال غزة،

سجل بأحرف من نور ما يجترحه هؤلاء الأشبال من معجزات وبطولات لم يشهد لها التاريخ من مثيل ، معجزات سوف تدخل سجل التاريخ العالمي لأول مرة في تاريخ نضالات الشعوب، وسوف تدرس في المعاهد والكليات والأكادميات العالمية كدروس ومعجزات اجترحها أبطال فلسطين قد لا تصدق لمن يسمعها بعد سنوات كثيرة ، ولكنها اليوم حقيقة واقعية أثبتها هؤلاء النشاما على أرض غزة أرض فلسطين الطاهرة بكل حنكة واقتدار واستبسال يوضح أولا الحب العميق لتراب الوطن وثانيا الجهد والعرق والمشاق التي اجترحها هؤلاء الأبطال أثناء فترات التدريب ليصلوا إلى هذه الحنكة والاقتدار التي يجترحوها اليوم على أرض الواقع في غزة في مواجهة أقوى الجيوش في العالم، الجيش الاحتلال الإسرائيلي بمساندة ومعاونة أفضل القيادات ونخب جيوش الولايات المتحدة وغالبية دول الغرب الأوربيّ

والذي يلقنونهم العلقم والدروس والمرارة في أوقات عصيبة وقعوا فيها هؤلاء القادة والنخب الأمريكية الأوروبية، تمنوا فيها لو أن أمهاتهم لم تلدهم ، ولم يشهدوا ما يشهدوه الآن على أرض غزة.

وأنا على ثقة كاملة أن من سينجي منهم ويعود إلى وطنه سيحدث أهله وأصحابه وأبناء وطنه عن الأساطير والمعجزات التي أنجزها الفلسطينيون ، والتي لم يستوعبها بعد حتى اليوم الذي يحكي فيه قصة مشاركته في معارك غزة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى