اخبار محلية

الوزير السقطري يبحث مع ال ( UNDP ) مشاريع قطاع الأسماك

صوت الضالع / خاص

بحث وزير الزراعه والراي والثروة السمكية اللواء/ سالم السقطري، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مع مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحده ال ( UNDP ) في اليمن، عبدالمنعم مصطفى، مستوى الانجاز في المشاريع الجاري تنفذها من قبل البرنامج في القطاع السمكي.

حيت جرى في اللقاء بحضور، رئيس هيئة مصائد خليج عدن، د. عبدالسلام أحمد، ووكيل الوزارة القائم بأعمال قطاع التخطيط والمشاريع، محمد علان،
الوقوف أمام الخطوات الأجرائية لمشروع إعادة تأهيل ميناء الاصطياد السمكي بمنطقة حجيف بمديرية التواهي، والجاري تنفيده من قبل البرنامج بدعم من البنك الألماني للتنمية بمبلغ (35) مليون دولار.

كما تم مناقشة خطوات مشروع المصائد السمكية في البحر العربي والبحر الأحمر، والمتضمن إعادة تأهيل (8) مراكز إنزال سمكي في عدد من المحافظات، بدعم من البنك الدولي، جاري التحضير للبدء في تنفيذه هذا العام، وفق الدرسات المقدمة من الوزارة.

وأستعرض الوزير السقطري، خطة الوزارة الطموحه لتطوير نشاط الميناء، في إطار الخارطة العامة للماستر بلان، ستعمل على انجازها على مراحل بمرافقها المختلفة، وفق المعايير الدولية، بحسب الدعم المقدم، لافتآ الى الأعمال الجارية لأنتشال السفن الغارقة منذ زمن، مشيرآ الى ماتشكلة من عراقيل في إعادة تأهيل حركة الملاحه للسفن في الميناء، معبرآ عن تطلعه ان تسير مراحل تنفيد المشروع وفق الدراسات المعده والخاص بتطوير منشاءات القطاع السمكي.

مدير البرنامج الإنمائي من جانبه، أكد أن الأمم المتحدة تتابع بأهتمام لتحقيق توفير الأحتياجات المطلوبة للمشاريع المستقبلية، وتسعى جاهدة لتنفيدها على مراحل.

شارك في اللقاء، مدراء العموم، مكتب الوزير، د. مساعد القطيبي، والاحصاء والتخطيط والمشاريع، أنور السعدي، ومركز المعلومات، رحاب العواضي.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى