اخبار محلية

النيابة العامة بمحافظة شبوة” تنفذ حكم الاعدام الثاني خلال اسبوع 

صوت الضالع / عتق/ المركز الإعلامي محافظة شبوة

نفذ صباح اليوم الاربعاء في ساحة السجن المركزي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة” تنفيداً لحكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه المدان ” ب، ع، ن، ب ” رمياً بالرصاص لقتله عمداً المجني عليه ” س، م، هـ ” .

وجرى تنفيذ حكم الاعدام” تطبيقا لحكم محكمة الصعيد الابتدائية الصادر بتاريخ 18/ 3/ 2020م، والذي قضى بإدانة المتهم ومعاقبتة بالاعدام رميا بالرصاص والمؤيد، من محكمة استئناف محافظة شبوة بتاريخ21 /8 /2020م، والمقر من المحكمة العليا للجمهورية بتاريخ 20/12/2022م، وبعد مصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي”.

وبعد استكمال تلك الاجراءات” وجه النائب العام للجمهورية” باستكمال اجراءات التنفيذ، وبعد تلاوة منطوق الحكم من قبل وكيل نيابة الصعيد، تم التنفيذ صباح اليوم وبحضور رئيس نيابة استئناف محافظة شبوة القاضي الدكتور صالح احمد المدحجي” ومدير عام شرطة محافظة شبوة العميد ركن فؤاد محمد النسي” وقائد شرطة الدوريات وأمن الطرق بالمحافظة المقدم علي مسعود الدحبول، ومدير السجن المركزي ، وعددا من ضباط الشرطة، واولياء الدم.

وأوضح مصدر مسؤول بالنيابة العامة بمحافظة شبوة” بأن تنفيذ الأحكام بالمحافظة جاءت بعد ثمرة جهود بذلها معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي” ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” في حرصهم وتسريعهم للإجراءت بالمصادقة أمام فخامة رئيس مجلس القياده الرئاسي” والتي أكملت لهم حقهم بالقصاص الشرعي من المحكوم عليهم إمتثالاً لقوله تعالى: ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).

وأكد المصدر” بأن هناك عدد من الأحكام القضائية والمصادقة عليها في طريق عودتها للتنفيذ خلال الأيام القادمة في محافظة شبوة.

وأكدت قيادة شرطة محافظة شبوة” حرصها على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

الجدير بالذكر” بأن تنفيد هذا الحكم بالقصاص ثاني حكم إعدام يتم تنفيذه في محافظة شبوة خلال اسبوع بحيث تم إعدام احد المتهمين يوم الاثنين الماضي، بعد توقف سنوات بسبب الحرب التي شهدتها البلاد .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى