اخبار محلية

بتمويل سعودي : إختتام دورة الموجهين على الكفايات الأساسية للتعليم في حالات الطوارئ بأبين

صوت الضالع / خنفر / نظير كندح

أختتمت صباح اليوم الأربعاء في قاعة مؤسسة شباب أبين بمدينة جعار في مديرية خنفر بمحافظة أبين فعاليات برنامج “دورة الموجهين على الكفايات الأساسية للتعليم في حالات الطوارئ” والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وينفذه مجلس الشباب العالمي – اليمن وذلك ضمن مشروع تدريب المعلمين والمعلمات والاداريين في المدارس على التعليم في حالات الطوارئ ( EIE ) تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ..

ويستهدف البرنامج التدريبي (35) موجهاً وموجهه من خمس مديريات في المحافظة وهي “زنجبار _ خنفر _ لودر _ مودية _ الوضيع” ..

وفي حفل الاختتام أشاد مدير فرع مكتب مركز الملك سلمان بعدن الاستاذ/ صالح الذبياني بمستوى تفاعل المشاركين، مشيراً أن التدريب يهدف إلى رفع مستوى الأداء للمعلمين وتحسين جودة التعليم في المدارس المستهدفة، موضحاً أن مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية يعمل على دعم مشاريع في قطاع التعليم وقطاعات أخرى حيوية عبر شركاء المركز أمميين ودوليين والمحليين .

مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة أبين د. وضاح المحوري ومدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ. يحيى اليزيدي عبرا عن سعادتهما لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي للموجهين والذين سيتزودون من خلاله بالمهارات التعليمية في مجال التدريب وما يشكله ذلك من أهمية على صعيد ورش العمل التدريبية للمعلمين والمعلمات في المدارس التي سيشملها هذا البرنامج ، مثمنين لمركز الملك سلمان دوره في دعم هذه المشاريع التدريبية للمعلمين والشكر موصول لمجلس الشباب العالمي – اليمن لتنفيذه هذه المشاريع المهمة ، متمنين أن تتواصل هذه البرامج في بقية مدارس المحافظة ..

رئيس مجلس الشباب العالمي _ اليمن د. عبدالجبار حسان ومنسقة المشروع أ. بشرى السعدي أشادا بدور مركز الملك سلمان وتدخله المستمر في المشاريع والبرامج المنفذه في محافظة أبين سواءً الإغاثية والإنسانية أو التنموية ..

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة ..

الجدير ذكره أن البرنامج التدريبي يستهدف (250) موجهاً وموجهه في (5) محافظات هي : ” تعز _ أبين _ عدن _ لحج _ الضالع ” سوف يعملون في إطار مدارس محافظاتهم على تدريب (15 ألف) معلم ومعلمة على أساليب التدريس وجودته للرفع من مهاراتهم وأداءهم التدريسي ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى