اخبار محلية

بحضور محافظ الضالع ..أختتام الدورة التدريبية لمركز الخياطة بالأزارق والممول من منظمة دور كاس الدولية

صوت الضالع/ عبدالسلام قاسم

اختتمت صباح اليوم الأثنين في مديرية الأزارق الدورة التدريبية الخاصة بأعمال الخياطة والتطريز لعدد من المتدربات،والتي استمرت أكثر من شهر.

وفي اللقاء،رحب المحامي علي هادي الحسني مدير عام مديرية الأزارق بالحاضرين، شاكرا اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وتلمسها للمشاريع المقدمة من قبل منظمة دور كاس الدولية.

 من جهته أشاد اللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع بالمشاريع المقدمة من قبل منظمة دور كاس الهولندية لمديريات المحافظة. 

وقال اللواء مقبل خلال مشاركته صباح اليوم الأثنين في مركز الخياطة المقام في منطقة الدرب بمديرية الأزارق والممول من قبل منظمة دور كاس الدولية،أن مثل هذه المشاريع دوماً ما تسعد قيادة السلطة المحلية نحوها من إنجازات،وهي تمثل أعمال ابداعية منافسه للخبرات وللورش الكبيرة في هذا المجال،وتفسح المجال لأكتساب خبرات ومهن جليله تساعد في تحسين الحالة المعيشية للأسر والأفراد..

وأوضح محافظ الضالع، أن السلطة المحلية تقدم كل التسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية العاملة بالمحافظة، وتلقى كل الأهتمام والرعاية من قبل ابناء المحافظة كافه.

من جهتها أكدت مديرة البرنامج في المنظمة بلقيس المنيف عن تقديرها الكبير لقيادة المحافظة على حضورها ومشاركتها في هذا الحفل الختامي للدورة،وكذا تذليلها للصعوبات، وتسهيل مهمة عمل المنظمة بالمحافظة، شاكره أيضاً المدربات و المتدربات على الألتزام طوال عمل مدة الدورة، مؤكده أن هذا المشاريع هي أول خطوه للتعارف بين المنظمة والمجتمع، وبداية العمل نحو مشاريع سُبل العيش للمستقبل إن شاء الله،بما يعكس الصورة الإيجابية للمانحين

وقالت مديرة البرنامج ان الهدف الذي نسعى اليه جميعاً هو المساعدة على تكوين مهن عملية للمستفيديات ،وكيفية التسويق لاعمالهن المهنية بما يُحسّن من اكتساب مهن جديده ترفع من خلالها مستويات العيش الكريم.

المهندس محمد محمود عيون ضابط المشروع أكد أن تدخلات المنظمة في مديرية الأزارق شملت توزيع ثلاثمائة سله صحيه وتدريب اربعون متطوعا،وكذا تدريب أكثر من تسعون متدربه في مجال الخياطة والتطريز في مركزي الدرب وعُباب، اضافه الى تأهيل أبار مياه،و بناء شبكة مياه وخزانات للمدارس،وكذا بناء حاجز مائي في منطقة عُباب بسعة تسعه مليون لتر،وبتكلفة ثمانون الف دولار.

وأوضح ضابط المشروع في منظمة دور كاس الدولية بالمحافظة ، أن المنظمة لها تدخلات جديده في ،ستشمل قطاعات الصحة والتربية خلال العام الجاري 2024م في مديريتي الضالع وجحاف.، وستلقى النور في القريب إن شاء الله تعالى. 

حضر اللقاء الأستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع، والأستاذ محمد فضل مدير مكتب المحافظ، والمحامي علي هادي الحسني مدير عام مديرية الأزارق، وعددا من المسئولين والشخصيات الأجتماعية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى