اخبار محلية

مدير عام قعطبة يعقد لقاء موسعاً مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة لمناقشة احتياجات المديرية

صوت الضالع / علي عميران

في بادرة هي الاولى من نوعها على مستوى مديريات محافظة الضالع عقد الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مديرعام قعطبة رئيس المجلس المحلي اليوم الاحد 18 فبراير اللقاء التنسيقي الاول بين السلطة المحلية بمديرية قعطبة، والمنظمات الدولية، والإنسانية العاملة في محافظة الضالع لمناقشة احتياجات المديرية في جميع المجالات ،والتدخلات خلال الفترة المقبلة للعام 2024م التي تنفذها المنظمات بالمديرية.

وفي بداية الاجتماع القى المدير العام كلمة قال فيها نرحب بجميع ممثلي المنظمات شاكرا لكم حضوركم ،واستجابتكم لدعوة الحضور التي وجهناها لكم، وهذا دليل على حرصكم على نجاح كل المشاريع ،والخدمات التي تقدموها لابناء المديرية.
فالهدف من اجتماعنا هذا هوا مناقشة احتياجات المديرية،وتنسيق، وتعزيز الجهود بين قيادة السلطة المحلية، والمنظمات الدولية، والاستماع منكم لمعرفة ماتم تنفيذه من تدخلات خلال العام 2023م، وكذلك ماسيتم تنفيذه خلال العام الحالي 2024 م.

وتابع المدير العام حديثة قائلا مديرية قعطبة من اكبر المديريات كثافة سكانية حيث يبلغ عدد سكانها اكثر من 200 الف نسمة علاوة الى ذلك اعداد النازحين الكبيره بالمديرية من مختلف مناطق الصراع باطراف المديرية، وكذلك من محافظات يمنية عدة فقعطبة اصبحت ماوى لاكثر من 5800 اسرة نازحة موزعين على المخيمات، والمنازل ،وهناك آلآف الاسر المتضررة والفقيرة، والمحتاجة، وهذا شكل ضغط، وعبئ وحرج على السلطة المحلية كون حالة النزوح مستمرة ،وماتقدمة المنظمات الدولية لاتغطي، وتلبي احتياجات المديرية،
وهذا الذي دعانا لعقد هذا الاجتماع من أجل التنسيق، والتعاون، ووضع الخطط المناسبة من أجل استهداف المناطق، والاسر المحتاجة ، وحتى لايحصل اي تداخل بين عمل المنظمات.

وخاطب المدير العام الجميع انتم سفرائنا،وتمثلوالمديرية عند منظماتكم ،والجهات الداعمة ،ونامل منكم نقل معاناة ،واحتياجات المديرية والنازحين،والمشردين، والمتضررين ،والفقراء من ابناء المديرية،ومضاعفة الجهود ،وزيادة الدعم، والمساعدات للمديرية في مختلف المجالات، فالمديرية بحاجة للمساعدة في قطاع الصحة والتعليم، والغذاء،والمياه والصرف الصحي، ورص الطرقات ،والشوارع، وتاهيل، وترميم الكثير من المشاريع الخدمية التي تضررت من الحرب .

وختم المدير العام كلمته بالشكر مره اخرى لممثلي المنظمات على كل الجهود التي يبذلوها،وان شاءالله سنعمل على استمرار،وعقد مثل هذه الاجتماعات بشكل مستمر، ونؤكد استعدادنا،ودعمنا، ووقوفنا إلى جانبكم، وحمايتكم ،وتسهيل ،وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهكم ،واي معوقات او عراقيل ،و اشكاليات تواجهكم اطرحوها علينا،وسنقوم بمعالجتها فالتنسيق مطلوب .

وخلال الاجتماع تحدث الامين العام، ومستشار المدير العام، وعدد من مدراء الادارات بالمديرية تحدثوا فيها عن احتياجات المديرية في قطاع التعليم، والصحة ،والمياه ،والنازحين، وغيرها،وعن اهمية التنسيق المستمر مع قيادة السلطة المحلية ،والمنظمات الدولية عبر مدير المكتب التنسيقي للمنظمات بالمديرية،مدير مكتب المدير العام مجدي الشاعري من اجل التنسيق، وتنظيم آلية العمل ،والتدخل لجميع المنظمات .

مؤكدين بان السلطة المحلية بصدد تجهيز ،وإطلاق خطة استجابة عاجلة و طارئة خلال العام 2024م متضمنه كل احتياجات المديرية، والنازحين ،وسيتم إرسالها لجميع المنظمات الدولية، والإنسانية فالسلطة المحلية، والوحدة التنفيذية ،واللجنة المجتمعية لديها قاعدة بيانات مفصلة، وصحيحة لكل احتياجات المديرية،والاسر النازحة.

من جانبهم ممثلو المنظمات الدولية العاملة في محافظة الضالع قدموا الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة على هذه المبادرة الطيبه وعقدمثل هذه اللقاءات المهمة الهادفة إلى مزيداً من التنسيق ،والتعاون بين السلطات المحلية، والمنظمات الدولية، وتنظيم آلية العمل لجميع المنظمات.

حيث استعرض ممثلو المنظمات الدولية مختلف أنواع الأنشطة ،والبرامج، والخدمات التي تقدمها المنظمات الدوليةلمديرية قعطبة ،واهميتها في تحسين مستوى الخدمات بالمديرية، وتخفيف معاناة المواطنين، وتقديم العون ،والمساعدة لهم وكذلك مناقشة الانشطة، والمشاريع والبرامج ،والخدمات المستقبليةللمنظمات العاملة بالمديرية.

مؤكدين بانهم سيعملون بالتعاون، والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية من أجل تقديم العون، والمساعدات الإنسانية، والخدمات للمديرية،ونقل كل احتياجات المديرية للجهات الداعمة، والعمل من اجل نجاح كل المشاريع التي يقدموها.

مقدمين الشكر، والتقدير للمدير العام وقيادة السلطة المحلية بالمديرية على اهتمامهم، وتعاونهم، و تواصلهم المستمر مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات،والمساعدات لمديرية قعطبة،وتسهيلهم عمل المنظمات، وفرق العمل التابعه لهم .

حضر اللقاء الامين العام للمجلس المحلي ،ومستشار المدير العام، وعضو الهيئة الإدارية ،ومدير مكتب المدير العام منسق المنظمات ، ورئيس اللجنة المجتمعية بالمديرية، ومدراء إدارات التربية، والصحة،والمياه ،والوحدة التنفيذيه ،والإعلام ،والرقابة وممثلي منظمات المجتمع المدني بالمديرية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى