اخبــار الضـالع

محافظ الضالع يلتقي بمسؤول منظمة الامم المتحدة “UNOPS” ..

صوت الضالع / خاص

 التقى محافظ الضالع اللواء/ علي مقبل صالح، صباح اليوم،  الخميس،  مدير مكتب الأمم المتحدة  في فندق كورال بالعاصمة عدن.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة  عدد  من المشاريع  والقضايا التي تهم المحافظة مثل الخدمات والبنية التحتية ، حيث تطرق المحافظ لعدد من القضايا التي تواجهها  المحافظة ، وقدم شرح مفُصل حول الكهرباء والوقود وإيضا طلب  التدخل العاجل في إنتشال مديرية الإزارق  التي تعاني من تفشي المرض والفقر المدقع .

و أكد المحافظ إنه وللأسف الشديد سيعلن إن مديرية الأزارق مديرية منكوبه وتحتاج المساعده من كافة المنظمات المحلية والدولية ولو بإبسط ما يمكن.

وفي السياغ تحدث مدير عام مكتب المدير الأشغال والطرق م / عبدالرحمن علي حمود حول وجود خطة مزمنة بما تتطلبة المحافظة من خدمات عاجلة وضرورية تُلامس واقعًا جديدًا تفيد المحافظة وتحدث نقلة نوعية نحو إزدهار وتنموية المحافظة.

واتخذ الإجتماع عدد من أحد القرارات والتوصيات الهادفة إلى تحسين وتنمية المحافظة .  

وفي هذا الإجتماع صرح مدير مكتب الأمم المتحدة د/ خلدون سالم صالح إنه تم إعتماد مشاريع المرحلة الثانية التي تتكون من تسعة عشر مشروعًا .

مشاريع رصف شوارع مديرية الضالع ومشاريع تحسين الجولات والأرصفة والجزر وقنوات تصريف مياة الأمطار وإعادة تأهيل وتحسين الشوارع الإسفلتية كما إن  المحافظة معتمدة طرق خارجية العدد ثلاثة الضالع _ الأزارق الضالع جحاف الضالع العوابل ” الجرب” الجباره “الجرب” التي هي معتمدة ضمن حطة هذا العام لتنفيذه ضمن صندوق الطرق الريفية بتمويل من “UNOPS” .

كما تم إعتماد أجهزة إنارة بالكهرباء وأجهزة إنارة بالطاقة الشمسية لشوارع وحواري وأزقة مدينة الضالع وضواحيها .

من جانبة طالب د/خلدون بإن يكون الأمن مستتب بالمحافظة  حتى لا يعيق عملهم ويجبرهم على مغادرة محافظة الضالع الذي يبذلون كل ما بوسعهم إعطائها المشاريع المميزة والذي تليق بعظمتها ..

وفي الختام شكر محافظ الضالع 

 “UNOPS”على ما تقدمه للمحافظة من مشاريع جبارة الذي تهدف إلى التنمية وإلازدهار..

حضر الإجتماع وكيل شؤون المنظمات الأستاذ / اكرم قاسم مقبل

ورئيس اللجنة المجتمعية مديرية الازارق الأستاذ/ اديب محمد نصر..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى