اخبار محلية

“جامع بروم” يشهد “محاضرة عن الصيام” للشيخ العلامة ياسر محمد باعباد

صوت الضالع / بروم / عبدالرحمن بامزاحم

شهد مساء يوم السبت بعد صلاة المغرب، جامع مدينة بروم محاضرة علمية، لفضيلة الشيخ العلامة ياسر محمد باعباد مواكبة لاستقبال شهر رمضان المبارك كانت بعنوان “الصيام فضائله وأحكامه”. 

وتأتي المحاضرة ضمن الأنشطة الدينية لمجلس جامع بروم الدعوي.

في المحاضرة تحدث الشيخ باعباد في محاور عديدة ذات العلاقة بالصيام وفضائله وأحكامه، كالنية والدعاء وخاصة الدعاء بالعافية، والإكثار من أسباب المغفرة كالصيام والقيام وتفطير الصائم وإكرام العامل … إلخ وفضل الاستغفار في شهر الصيام، وتطرق الشيخ باعباد إلى أحكام الصيام وخاصة أركانها . 

وتحدث الشيخ باعباد عن النية وتبييتها من الليل كل ليلة في رمضان، وماهو الواجب استحضاره فيها، ثم تحدث عن اجتناب المفطرات للصائم، وهو كل عين تصل إلى الجوف من منفذ مفتوح فهي تفسد الصيام وتبطله، ثم تحدث عن كثير من المسائل المعاصرة كالإبرة والتحاميل والقيء وغيرها . 

وبهذا الخصوص، أوضح إمام وخطيب جامع بروم الشيخ خالد محمد بامزاحم، أن المحاضرة تأتي ضمن العديد من الأنشطة الدينية والتوعوية للمجلس الدعوي بجامع بروم، المواكبة للمناسبات الدينية بمختلف أنواعها، مبينا أن المجلس الدعوي يحرص دوما، على استضافة علماء ومشائخ أجلاء ، مؤكدا على استمرار وتنوع أنشطة المجلس الدعوي خلال الفترة القادمة، شاكرا الجهود المبذولة في إنجاح هذه البرنامج الدعوي المهم .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى