تقـــارير

اللواء الأول مقاومة الضالع … قاهر الغزاة وصانع الانتصارات في جبهات محور الضالع الشمالية والغربية

اللواء الأول مقاومة الضالع ... قاهر الغزاة وصانع الانتصارات في جبهات محور الضالع الشمالية والغربية

صوت الضالع / خاص

يعد اللواء الأول مقاومة الضالع النواة الاساسية لألوية المقاومة الجنوبية وأيقونتها ويعتبر واحداً من أبرز الوحدات العسكرية التابعة لألوية المشاة البرية الجنوبية المرابطة في جبهات محور الضالع القتالي الشمالية والغربية ومن أبرز التشكيلات العسكرية الجنوبية التي جرى تأسيسها لتكوين نواة الجيش والقوات المسلحة الجنوبية والذي تزامن تأسيسه بعد انتصار قوات المقاومة الجنوبية في معركة الضالع في العام 2015م التي اندلعت بين قوات المقاومة الجنوبية وعناصر مليشيات الحوثعفاشية التي حاولت اجتياح وغزو الجنوب عبر المرور من بوابة الجنوب الشمالية الضالع .

وجرى تأسيس اللواء الأول مقاومة الضالع بقيادة الشهيد القائد اللواء سيف سكرة منذ اللحظات الأولى لاندلاع المعركة في العام 2015م وإشراف مباشر من اللواء الركن شلال علي شائع حيث أسند بعد ذلك لقوات اللواء مهمة حماية وتأمين حدود الضالع .

وترابط حاليا قوات اللواء الأول مقاومة على طول امتداد جبهات الضالع ابتداء من جبهة مريس الى جبهة الفاخر وقطاع جبهات بتار والجب وصبيرة الذي تنتشر فيه قوات اللواء وتتمركز في عدد من المواقع والنقاط القتالية الواقعة على نسق جبهة القتال الأول هناك.

وقدم اللواء الأول مقاومة الضالع منذ تأسيسه الكثير من التضحيات وسقط العديد من أفراده بين شهيد وجريح في مختلف المعارك والأحداث التي شهدتها جبهات القتال المشتعلة في حدود الضالع ابرزهم قائد اللواء الشهيد القائد سيف سكرة .

وأسهم اللواء الأول مقاومة ومنذ تأسيسه في التصدي لحملات الاجتياح الحوثية التي أرادت من خلالها العودة إلى الضالع عام 2019م مجددا وكان اول لواء يعزز بقواته الى جبهات القتال بالضالع قبل أن تنصدم بفدائية وبسالة وصمود وشجاعة أبطال القوات الجنوبية الذين خاضوا معارك الدفاع والشرف بكل بسالة ورجولة يتقدمهم قيادة وأفراد اللواء الأول مقاومة الذين كسروا شوكة المليشيات الحوثيه في أكثر من معركة.

وفي ملاحم التصدي لطغيان عناصر المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران والمعارك الضارية التي خاضتها القوات الجنوبية شمال وغربي محافظة الضالع قدم اللواء الأول مقاومة الضالع رصيدًا كبيرًا من التضحيات وافتدى أبطاله تراب الوطن بدمائهم التي روت تراب الجنوب, وتناثرت لحومهم في كل معركة, ليصل اللواء الأول مقاومة الضالع مرحلة فدائية متقدمة بقافلة بطولية من الشهداء الأبرار والجرحى الأبطال التي عقدت قيادة اللواء وأفراده المسير على منوال دربهم.

ويقود اللواء الأول مقاومة العميد باسل سكرة الذي صقل موهبته القيادية في مدارس وميادين المقاومة المسلحة الجنوبية إبان مجدها العظيم ليعود مجددا في الوقت الذي دعاه الوطن قائدًا عسكريًا محنكًا جعل من اللواء الأول مقاومة الضالع نموذجا يضرب به المثل في كل شيء.

حيث تواصل قوات اللواء الاول مقاومة الضالع بقيادة العميد باسل سكرة تحقيق النجاحات الكبيرة والإنجازات العسكرية على مسرح العمليات العسكرية بجبهات محافظة الضالع الباسلة التي تدور في رحاها وحدودها الشمالية والغربية معارك ضارية بين مليشيات الحوثي الارهابية ووحدات القوات الجنوبية بمختلف تشكيلاتها العسكرية منذ ما يقارب أكثر من خمسة أعوام.

ومن أهم الإنجازات العسكرية التي حققها اللواء الاول مقاومة في مسرح العمليات العسكرية بجبهة الضالع خلال معارك الأعوام الماضية التي اندلعت منذ العام 2019 للميلاد :

كسر المئات من محاولات الزحف والتصدي لمئات من الهجمات وإفشال التسللات التي قامت بها مليشيا الحوثي على مواقع القوات الجنوبية وذلك في جبهات مريس والفاخر وبتار والجب وصبيرة والازارق وغيرها من جبهات القتال الأخرى.

مدفعية اللواء الاول مقاومة كان لها الدور البارز في دك اوكار وتعزيزات مليشيا الحوثي وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح والممتلكات في كل محاولاتها التي كانت تحاول لاستعادة عدد من المواقع التي طردت منها . 

تفكيك عشرات الألغام والعبوات التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من مناطق التي طردت منها .

تنفيذ العديد من العمليات العسكرية النوعية التي أثمرت بشكل نوعي في استقرار سيطرة القوات الجنوبية على مكاسب الإنتصارات في مختلف الجبهات شمال وغربي الضالع.

وحقق أبطال ومنتسبو اللواء الأول مقاومة العديد من الإنجازات والنجاحات في مختلف الجبهات والمواقع القتالية التي تسيطر عليها قوات اللواء في جبهات شمال وغرب محافظة الضالع .

 صمود جبهات الضالع بعزيمة ابطال القوات المسلحة الجنوبية.

لم تكن خيارات مليشيات الحوثي صائبة والتي حاولت في العام 2019م التقدم في جبهة الضالع للسيطرة على معسكر الصدرين الاستراتيجي وغيره من المواقع وجعله قاعدة عسكرية متقدمة لاستهداف الضالع وبعض المناطق المهمة في مريس وحجر وقعطبة، إذ انصدمت مليشيات الحوثي هناك بقوة عسكرية من اللواء الأول مقاومة مرغت أنوف الغزاة بالتراب إلى جانب القوات الجنوبية والمشتركة الأخرى المشاركة في جبهة الضالع حيث شكل أبطال اللواء الاول مقاومة مصدر خوف ورعب وقلق للمليشيات الحوثية من خلال عمليات عسكرية فدائية مستمرة أرعبت قيادات وجنود المليشيات وأقضت مضاجعهم.

 ويشكل أبطال اللواء الاول مقاومة والقوات المسلحة الجنوبية المرابطين في جبهات الضالع قوة فولاذية حديدية يصعب اختراقها من قبل الغزاة عناصر وقطعان مليشيا الحوثي التي تحاول مرارًا وتكرارًا وبشكل مستميت اجتياح حدود الضالع التي قاومت وقدمت قوافل من الشهداء ولا تزال تمضي بثبات في هذا الطريق.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى