اخبار محلية

بحضور مدير عام الحصين… اختتام دورة تأهيلة لتنمية مهارات القابلات في مديرتي الحصين والازارق

بحضور مدير عام الحصين… اختتام دورة تأهيلة لتنمية مهارات القابلات في مديرتي الحصين والازارق

صوت الضالع/ نجيب العلي

اختتمت اليوم في محافظة الضالع دورة تدريبية في مجال الطوارئ التوليدية والمواليد والتي نظمها مكتب الصحة بالمحافظة ،وبرعاية من وزارة الصحة، وبدعم الهيئة الطبية الدولية. تحت مشروع حزمة الحد الادنى من الخدمات المتكاملة للنساء والأطفال.

وشهد حضور اختتام الدورة التدريبية مدير عام مديرية الحصين صلاح الحريري، وعضو المجلس الاستشاري عبد الحميد طالب، ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محسن البهلي، ومدير مكتب الصحة بالحصين الدكتور محمد عبدالله ،ومدير الطوارئ التوليدية مظهر عبدالله العيشور.

الدورة التدريبية التي اقيمت في الطوارئ التوليدية أستهدفت 12 قابلة من مختلف مناطق مديرتي الحصين والازارق ويهدف إلى تطوير وتنمية مهارات القابلات في مجال الطوارئ التوليدية والمواليد والتي استمرت على مدى عشر أيام

وفي كلمة له أكد مدير عام مديرية الحصين على اهمية هذه الدورة التدريبية والاستفادة من المهارات والخبرات في مجال الطوارىء التوليدية والمواليد وعكسها على أرض الواقع للحد من عدد الوفيات من الأمهات والأطفال.، مشددا على ضرورة تغطية كافة المرافق الصحية المتواحدة في القرى النائية لتقديم الخدمات الطبية.

بدوره تحدث نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محسن البهلي عن دور مكتب الصحة بالمحافظة من خلال جهوده الكبيرة في اقامة مثل هكذا دورات تدريبية في مختلف المجالات المتعلقة بالشأن الصحي، والتي تعزز من مستوى جودة العمل بالمرافق الصحية التي تصب في خدمة المواطنين.

إلى ذلك اثنى مدير مكتب الصحة بالحصين الدكتور محمد عبدالله على الجهود المُبذولة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان ،ومكتب الصحة بالمحافظة وكذلك الجهات الداعمة في تنفيذ البرامج التدريبية والهادفة إلى بناء القدرات للقابلات

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى