اخبار محلية

شرطة التواهي تشهد افتتاح ادارة حماية الاسرة و تدشين اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

شرطة التواهي تشهد افتتاح ادارة حماية الاسرة و تدشين اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

صوت الضالع / عدن / نائلة هاشم 

بحضور نائب مدير امن العاصمة عدن العميد ابو بكر جبر ، ومدير ادارة مكافحة المخدرات امن عدن العميد علي الزميلي ، و مدير شرطة التواهي النقيب امجد عبد الحميد الصبيحي. 

تم صباح اليوم في العاصمة عدن افتتاح ادارة حماية الاسرة وتدشين فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو 2024.

 وخلال حفل الافتتاح القى نائب مدير امن العاصمة عدن العميد ابو بكر جبر كلمتا افاد فيها في اطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة الممول من حكومة مملكة هولندا تم افتتاح ادارة حماية الاسرة في شرطة التواهي، بالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي والذي يتكون من غرفتين تم اعادة تاهيلها و تجهيزها لشرطة النسائية .

ان الهدف من توفير تلك الغرف الخاصة هو حماية المرأة و خصوصيتها و توفير البيئه المناسبة ومكان امن لها، بحيث تستطيع التعبير عن ما تتعرض له من عنف وتحرش ومشاكل باريحيه كامله . 

من جانب اخر تم تدشين فعاليات اليوم العالمي للمخدرات الذي يصادف 26/6/2024، مشيدا بالجهود الذي تبدل من قبل ادارة مكافحة المخدرات امن عدن. 

مشيرا الى حجم المخاطر التي تعاني منها البلاد من جراء الحرب والتي مازالت الى يومنا هدا… موكدا بان عدن كانت خالية من المخدرات وعبر الأحقاب المتثاليه لم تعهد عدن هذه الافه الا في الاعوام القليلة المنصرمة.

 موضحا ان الحرب لم تتوقف بعد بل ظهرت وبصورة جديدة وهي اغراق عدن بالمخدرات ولكن وبفضل قوات الامن والعيون الساهرة تم الحد من هذه الظاهرة الدخيلة على مدينة الحضارة والسلام عدن.

 موجها الاباء والامهات مراقبة اولادهم وخصوصا فئه المراهقين و الشباب و التعاون في الابلاغ عن مروجي المخدرات في الحارات و الشوارع. 

متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في مهام عملهم. 

من جانبه مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد علي الزميلي تم النزول اليوم لشرطة التواهي ودلك لتدشين فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف 26 يونيو 2024.

 مشددا على اهمية معرفة الافراد وضباط النوبات و المحققين وكذلك الافراد في النقاط من رجال الامن كيفية ضبط وحيازة المخدرات و باجراءات صحيحة و متكاملة مع توفر الشروط اللازمة حسب الجريمة ومكانها و زمانها وبشكل قانوني من حيازة او تعاطي او اتجار لهذا يجب صياغة المحضر بالشكل الصحيح والسليم. 

موجها حديثه لائمة و خطباء المساجد على توعية الشباب بمخاطر المخدرات وذلك من خلال خطب التوعية وتحفيزهم على محاربة افة المخدرات.

 وتحدث عن استمرار العمل في” 8 المديريات” لعدد “22 مركز شرطة” في محافظه عدن ، مثمنا الجهود المبذولة من قبل ادارة امن محافظة عدن وكل من اسهم في انجاح هذه الفعالية. 

بدوره تحدث مدير شرطة التواهي النقيب امجد عبد الحميد الصبيحي قائلا سعداء بتواجد هذه الكوكبه من رجال الامن في عدن و مشاركتنا فعاليه افتتاح ادارة حماية الاسرة وكذلك تدشين فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف 26 يونيو 2024.

ان هذه الفعاليات تهدف الى رفع مستوى العمل في الجانب الامني في مديرية التواهي ومحافظة عدن، شاكرا بدوره المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي على تقديم الدعم والتعاون لتعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعداله المقدم من حكومة مملكه هولندا. 

و تكمن اهمية تدشين فعالية العمل التوعوي لضباط وصف ضباط وافراد قوات الامن وضباط النوبات و المحققين و معرفتهم الكاملة بصياغة محاضر ضبط المخدرات من حيازه و تعاطي و اتجار وتحديد اليات الموقع و الزمن و بشكل قانوني يودي الى الايفاء و اكتمال ادلة الضبط و الاحضار و بالتالي رفع محاضر الضبط بصورة سليمة وصحيحة للجهات دات الاختصاص ليتم التعامل معها حسب القانون. 

مثمنا دور ادارة امن عدن في الحد من الظواهر الغير قانونية و الدخيلة على المدينة ومكافحة الجريمة والحد من انتشارها.  

شهد الحفل حضور مدير عام حماية الاسرة العميد علياء صالح مدير الشرطة النسائية عدن العقيد وزيرة فضل، منسقة المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي نجوين شمشير، وعدد من افراد وضباط القوى الامنية ولفيف من الاعلاميين

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى