مقالات وتحليلات

الوعي المجتمعي قضية وطن

الوعي المجتمعي قضية وطن

كتب / هشام عبده سعيد الصوفي

لا يختلف إثنان عن أن قضية عشال احدثت صدمة في وعي المواطن الجنوبي ومن هنا عمل علوج اعداء الوطن المنتشرين في مصر وعمان مع ضم العين اصحاب الدفع المسبق على إستثمارها لتحويلها لقضية ثأر بينهم وبين المجلس الإنتقالي والامن والقوات المسلحة والمواطن الجنوبي و محاولة ضرب النسيج المجتمعي في الجنوب من خلال اسقاط محافظة أبين وإشعال نار الفتنة في عدن.

وعمل ذبابهم الألكتروني بأنزال منشورات وتحريض مباشر ضد جهاز مكافحة الأرهاب .ولا نبرئ قيادات جهاز الإرهاب وبعض منتسبيه

مستغلة ضعف الوعي في شريحة لا زالت تحمل في نفسها بعض الثأرات من احداث سابقة ولم تتعلم ان الوطن اغلى من اي أحقاد او ثأرات او اي خصومات ومواقف سابقه…. ومن هنا بدأت هذه العلوج تتلقى الدعم المادي لمحاولة استغلال قضية عشال لتحرفها عن مسارها الحقيقي لتكون قضية إنتقام من الجنوب وقضيته وأمنه وقواته المسلحة لتعود. بنأ لاحداث يناير 1986م وحرب 1994م وحرب 2015م.

مفسحة المجال للعوده لقوى الأرهاب للعبث بعدن وفتح الطريق لحزب الأصلاح التكفيري والحوثيين الشيعه للسيطرة على عدن خاصة والجنوب عامه.

يجب ان نكون على وعي تام وإدراك مسبقا ان اي دعوة لمليونية والزحف لعدن تحت ؤريعة قضية عشال ماهي الا مؤامرة خبيثة من هذه العلوج ….. ويجب ان نقف واققة جاده امام اي دعوات تخريضية ونثق ثقة كاملة بقبلية الجعادنه والتي تحاول هذه العلوج امتطاها تحت ذىيعة إختفاء عشال.

قضية عشال قضيتنا كلنا لكن قضية الوطن أهم من اي قضية أخرى.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى