اخبار محلية

مشرفين حوثيين يقتلون امرأة في سجن سري بصنعاء.. تفاصيل صادمة

مشرفين حوثيين يقتلون امرأة في سجن سري بصنعاء.. تفاصيل صادمة

صوت الضالع/ متابعات

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تصفية إحدى المختطفات في السجون التابعة لها بالعاصمة المحتلة صنعاء، في جريمة جديدة تضاف إلى السجل الاسود لذراع إيران باليمن.

وقالت مصادر حقوقية، إن مختطفة توفت أمس الاول، في سجون المليشيات الحوثية، نتيجة التعذيب الذي مارسه المشرفين الحوثيين بحقها.

المصادر أكدت أن مليشيا الحوثي زجت بالمختطفة في السجن المركزي بصنعاء مطلع الاسبوع الجاري، وهي بحالة صحية سيئة، عقب نقلها من أحد المعتقلات السرية التابعة للجماعة.

واضافت المصادر أن مندوب الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي في سجن النساء، قام بنقل جثة الضحية المختطفة فور وفاتها الى جهة مجهولة.

المصادر رجحت أن الضحية قد تكون إحدى المعتقلات اللواتي تم اعتقالهن مؤخرا بسبب عملهن بالمنظمات محملة مليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن حياة المعتقلين والمعتقلات.

وكانت تقارير حقوقية، قد رصدت 113 حالة وفاة تحت التعذيب في المعتقلات غير القانونية التابعة لمليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

ويعتبر القتل تحت التعذيب من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وترقى الى مستوى جريمة حرب وفقا للقانون الإنساني الدولي، والتي قد تؤدي إلى المسؤولية الجنائية الفردية بموجب القانون الجنائي الدولي.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى