اخبار محلية

إنتقالي الضالع يستعرض دور الشباب في التنمية البشرية بورشة عمل نقاشية

إنتقالي الضالع يستعرض دور الشباب في التنمية البشرية بورشة عمل نقاشية

صوت الضالع/ رائد علي شائف 

عقدت إدارة الشباب و الرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الأحد، ورشة عمل حملت عنوان”دور الشباب في التنمية البشرية”، بحضور قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة وعدد من الشخصيات والشباب المهتمين.

وتحدث رئيس الهيئة التنفيذية لإنتقالي المحافظة العميد عبدالله مهدي، خلال افتتاح الورشة عن أهمية تفعيل دور الشباب في التنمية، وإشراكهم في مختلف الجوانب التنموية، مشيراً إلى أن الظروف الراهنة التي يعيشها شعب الجنوب تستدعي تظافر كل الجهود وفي مقدمتها جهود الشباب باعتبارهم ركيزة المجتمعات وعماد التنمية.

وأكد مهدي حرص واهتمام الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بالشباب وتوجيهاته الدائمة لكافة الجهات المعنية بالعمل على تهيئة الظروف الملائمة أمام الشباب وتنمية قدراتهم في كافة الجوانب، وتقديم كافة التسهيلات لضمان إشراكهم في إحداث التنمية المستدامة، مؤكداً أن التجارب السابقة أثبتت قدرة الشباب على الدفاع عن مكتسبات الوطن وحمايته والنهوض به.

وأوضح مدير إدارة الشباب والرياضة في تنفيذية إنتقالي الضالع سمير صالح حسين، إلى أن الورشة تأتي ضمن أنشطة وبرامج إدارة الشباب للنهوض بالواقع الشبابي، وتهدف إلى رفع وعي الشباب بدروهم وقدراتهم للمساهمة بشكل أكبر في تنمية المجتمع، وبالذات فيما يتعلق بجانب العمل التطوعي.

 فيما أوضح نائب مدير الإدارة علي محسن الجعدي أن الشباب كانوا عماد النضال الجنوبي في مختلف مراحل الثورة الجنوبية، ولا يزالوا حتى اللحظة يجترحون المآثر الوطنية دفاعاً عن الوطن وأمنه وسيادته، ولهذا تأتي هذه الورشة للتأكيد على حرص المجلس الانتقالي منح الشباب المساحة الكافية للمشاركة في تنمية قدراتهم وتنمية مجتمعاتهم المحلية وصناعة مستقبل الوطن بشكل عام.

وكان ميسر الورشة الدكتور عبدالله كريدي، قد استعرض دور الشباب في النهوض بالمجتمع وكيفية تعزيز مشاركتهم، وتحفيزهم للمبادرة في العمل التطوعي بمختلف المجالات، إلى جانب تعزيز حقوقهم لتمكينهم من الارتقاء بقدراتهم العلمية والعملية.

حضر الورشة مدير الإدارة التنظيمية في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة محمود قائد مثنى، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية لجامعة خليج عدن الدولية، ومجموعة من الشباب والطلاب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى