اخبار محلية

برعاية انتقالي العاصمة عدن.. اختتام ورشة أساسيات كتابة السيناريو

برعاية انتقالي العاصمة عدن.. اختتام ورشة أساسيات كتابة السيناريو

صوت الضالع | خاص 

اختتم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، اليوم الاثنين، ورشة تدريبية مكثفة حول أساسيات كتابة السيناريو، والتي نظمت تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن وإشراف إدارة الإعلام والثقافة بانتقالي العاصمة.

 الورشة التي استمرت على مدى ٣ أيام، هدفت إلى تعزيز مهارات المشاركين في هذا المجال الفني والإبداعي.

وهدفت الورشة التدريبية بقيادة المدرب المتخصص مروان مفرق، إلى تمكين المشاركين من اكتساب مهارات جديدة في كتابة السيناريو، مما يفتح أمامهم آفاقًا مهنية وإبداعية جديدة.

 تناولت الورشة جوانب متعددة منها تطوير الشخصيات، بناء الحبكة، وكتابة الحوارات، بالإضافة إلى تقنيات العرض والتقديم البصري.

شهدت اختتام الورشة حضور د. جنيد محمد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، والأستاذ نجمي عبدالمجيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، ومسؤولة الثقافة في الفرع صابرين الحسني، وريم الوليد مديرة برنامج الكاتب الجنوبي، وألقى ياسر عبدالباقي، نائب مدير إدارة الإعلام والثقافة بانتقالي العاصمة عدن، كلمة أكد فيها على أهمية هذه الورشة للشباب الشغوفين بمجال التأليف والسينما.

وأشار عبد الباقي إلى أن تعلم مهارات كتابة السيناريو يمكن أن يسهم بشكل كبير في تمكين الشباب من تنفيذ مشاريع إعلامية درامية أو في مجالات أخرى مثل المسرح والسينما، بأسلوب إبداعي وثقافي يواكب العصر الحديث، ودعا المشاركين إلى الاستفادة القصوى من الأساسيات التي تعلموها، وتطبيق هذه المهارات بنجاح في واقعهم العملي.

تأتي هذه الورشة التدريبية في إطار جهود قيادة انتقالي العاصمة عدن لدعم الشباب وتأهيلهم في المجالات الصحفية والأدبية والثقافية بقيادة الاستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة الرئاسة، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن.

وتهدف هذه الجهود إلى خلق مجتمع متسلح بشتى أنواع المهارات المعرفية، وقادر على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى