اخبــار الضـالع

الهيئة الطبية الدولية تدشن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بمديرية الحصين

الهيئة الطبية الدولية تدشن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بمديرية الحصين

صوت الضالع/ خاص

دشنت الهيئة الطبية الدولية اليوم الأحد في مديرية الحصين بمحافظة الضالع فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية ،وذلك بحضور منسق التغذية بالمديرية د.وضاح ومدير المرفق الصحي حرير د.بدر ومسؤولة برنامج المامي الدكتور عفاف ناشر والدكتور أحمد الجعبي مستشار برنامج المامي بالمنظمه ومسؤولة المتطوعات سمية صادق

 

افتتح التدشين بكلمة مسؤولة برنامج المامي الدكتورة عفاف ناشر اكدت على اهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرضاعة الطبيعية وتقديم الرعاية الكاملة للامهات أثناء فترة الرضاعة، موكدة ان الرضاعة الطبيعية هي السبيل الامثل لضمان صحة الطفل وسلامته .

 

بدوره مستشار برنامج المامي بمنظمة الهيئة الطبية الدولية د. احمد الجعبي تحدث ايضا عن اهمية الرضاعة الخالصة ببرنامج المامي والتركيز على الفئة العمرية من يوم إلى ستة اشهر مشيرا إلى ان حليب الأمهات المصدر الامثل لتغدية الطفل وهو المصدر الأمن الذي يحتوي على أجسام مضادة تساعد على وقاية الأطفال من الأمراض.

 

إلى ذلك القيت خلال التدشين العديد من الكلمات من قبل المتطوعات عبرن في مجمل حديثهن عن دورهن في الرضاعة الطبيعية الخالصة من واقع تجربتهن ،موكدين على ايصال رسالتهن التوعوية لما من شأنه اهتمام الامهات بالممارسات الصحيحة للرضاعة الطبيعية. 

 

و كان منسق التغذية بالمديرية الدكتور وضاح قد رحب بالحاضرين مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة الهيئة الطبية الدولية في اقامة مثل هكذا فعاليات وخاصة في الرضاعة الطبيعية كما قدم شكره وتقديره للقائمين على هذه الدورة متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى