اخبار محلية

جامعة خليج عدن الدولية تناقش إمكانية استحداث تخصصات جديدة

جامعة خليج عدن الدولية تناقش إمكانية استحداث تخصصات جديدة

صوت الضالع/ رائد علي شائف:

نظمت جامعة خليج عدن الدولية صباح اليوم الخميس في محافظة الضالع ورشة علمية لمناقشة استحداث برامج وتخصصات علمية جديدة في كلية العلوم الإدارية والإنسانية بالجامعة، وذلك بحضور قيادة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالجامعة وجمع من المهتمين.

وأشاد رئيس تنفيذية إنتقالي الضالع،العميد عبدالله مهدي سعيد، باستراتيجية جامعة خليج عدن الدولية، وسعيها الدؤوب لمواكبة التطور العلمي والتقني، وتلبية احتياجات سوق العمل بمختلف التخصصات المطلوبة، على طريق تحقيق مفهوم الجودة الشاملة في كافة البرامج والخدمات المقدمة.

وقال العميد عبدالله مهدي أن العالم يتغير ويتطور بشكل متسارع، وهو ما يتطلب تحديث مستمر في مختلف التخصصات وبما يتواكب مع تلك المتغيرات وبالذات في مجالات التكنولوجيا العلمية، متطرقاً إلى أهمية توسيع مجالات الدراسات العليا وتطوير برامج البحث والابتكار في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس جامعة خليج عدن الدولية أن استحداث برامج وتخصصات علمية جديدة يأتي من منطلق حرص الجامعة على تلبية احتياجات سوق العمل، إلى جانب تعزيز مكانة الجامعة وحضورها المواكب للتوجهات العلمية الحديثة.

وأشار الدكتور نجيب محمد مثنى، إلى أهمية البرامج والتخصصات العلمية المزمع استحداثها على مستوى الجامعة، وما ستشكله من إضافة نوعية تنعكس بشكل إيجابي على مخرجات سوق العمل المحلي، مشيراً إلى أنها ستسهم في رفد المؤسسات والقطاعات الخدمية والاقتصادية المختلفة بالكوادر المتخصصة القادرة على تسيير وإدارة تلك المرافق بكفاءه واقتدار.

وتطرق عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية بالجامعة الدكتور عبدالفتاح علي محسن، إلى إمكانية تحديث الكلية عن طريق استحداث اقسام جديدة تواكب التطور التقني والتكنولوجي الهائل، وتتماشى مع متطلبات سوق العمل حالياً وفي المستقبل، كما تناول جملة من المقترحات حول استحداث بعض البرامج والتخصصات المهمة.

واستعرضت خلال الورشة عدد من أوراق العمل، حيث تناول رئيس قسم الإدارة والمحاسبة بالجامعة الأستاذ ماجد أحمد مثنى، تعريفاً بتخصص ريادة الأعمال وأهمية استحداثه في الكلية، فيما قدم المهندس صادق محمود توصيفاً بتخصص تقنية المعلومات وأهمية إضافته إلى أقسام وتخصصات الكلية.

وتوالت الاوراق المقدمة في التعريف بمجمل الاقسام التي تسعى الجامعة لإستحداثها، ومنها التعريف بتخصص الإدارة الصحية، الذي استعرضه الدكتور محمد علي قاسم، قبل أن يختتم الأستاذ قحطان الصيادي تعريفات الاقسام باستعراض قسم الابتكار الاجتماعي وما سيمثله من أهمية وإضافة مميزة.

حضر الورشة العلمية أيضاً نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الأستاذ قاسم صالح ناجي، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتورة شعاع محسن الهدار، إلى جانب عمادة الكليات ورؤساء الاقسام على مستوى الجامعة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى