اخبار محلية

الثقلي: نسعى للنهوض بالقطاع السياحي لخدمة التنمية بسقطرى

الثقلي: نسعى للنهوض بالقطاع السياحي لخدمة التنمية بسقطرى

صوت الضالع/ خاص

بحث المهندس رأفت الثقلي، محافظ أرخبيل سقطرى، ومدراء الوكالات ومسؤولي المخيمات والمحميات السياحية في الأرخبيل، باجتماع اليوم الخميس، الاستعدادات لاستقبال الموسم السياحي.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات بالعمل السياحي وسبل الارتقاء بأدائه، ومقترحات تنظيم آليات العمل السياحي بما يتناسب مع مكانة سقطرى كأحد أهم محميات العالم الطبيعية.

وعبر الثقلي عن حرص السلطة المحلية في الأرخبيل على النهوض بالقطاع السياحي لخدمة التنمية المحلية وأبناء الإرخبيل، مشيراً إلى الثروة السياحية التي تزخر بها سقطرى من تنوع حيوي بيئي فريد ومناطق جذابة للسياح.

ولفت إلى حجم المخزون التراثي والشعبي والثقافي المرتبط بسقطرى، ما يستوجب الترويج له بصورة تسهم في إبرازه كمنتج جذب سياحي، مؤكدا اعتزام السلطة المحلية المضي في تعزيز الشفافية والمساءلة لمن يخالف ضوابط ولوائح السياحة البيئية، واعتبار ذلك عنوان للمرحلة الحالية.

وتطلع إلى تولي المنظمات العاملة في المحافظة دورا بتأهيل وتدريب الكوادر السياحية للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم في المجالات السياحية المختلفة.

وتناول الاجتماع تدفق الأفواج السياحية من مختلف دول العالم إلى الجزيرة، ما يعكس حالة الامن والاستقرار الذي يعكس الفطرة السقطرية المسالمة ونجاح السلطة المحلية بقيادة المحافظ، في تشجيع السياحة وتهيئة المناخ الذي يعزز من الجذب السياحي

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى