اخبار محلية

حفلا خطابي وتكريمي اقامته الغرفة التجارية والصناعية عدن 138 عاما من العطاءتحت شعار عراقات تاريخ وطموح المستقبل

حفلا خطابي وتكريمي اقامته الغرفة التجارية والصناعية عدن 138 عاما من العطاءتحت شعار عراقات تاريخ وطموح المستقبل

صوت الضالع / عدن / نائلة هاشم

نظمت الغرفة التجارية و الصناعية صباح اليوم في العاصمة عدن الحفل الخطابي و التكريمي بمناسبة الذكرى 138 لتأسيسها، وقد تم تكريم الرجال الذين ساهموا في خدمة الغرفة والحفاظ على مكانتها المرموقة تحت شعار غرفة عدن عراقات تاريخ وطموح المستقبل. 

وخلال الحفل القى معالي وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول ة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا.

و عبر عن سعادته بحضوره هدا الحفل، وقال سعداء بان نحتفل معا بالذكرى 138 لتاسيس الغرفة التجارية و الصناعية في العاصمة عدن، وهي اول غرفه تجارية على مستوى الشرق الاوسط بشكل عام. 

مؤكدا بان عدن هي عبق التاريخ تلك العاصمة التي ارتبط فيها طريق التجارة بين الشرق والغرب منذ القدم، حيث تأسست الغرفة التجارية كي تكون حاضنة للعمل التجاري الحر.

 متمنيا ان يعود ذلك البريق واللمعان التجاري للمدينة التجارية، ويعود راس المال للعاصمة عدن. 

موجها كلمته للمستثمرين واصحاب رؤوس الاموال يجب ان تبنى في مدينة عدن المشاريع الاستراتيجية الخدمية الاستثمارية من اجل تجديد تاريخ عدن التجاري القديم ورسالة للعالم بان عدن قادمه نحو البناء والاعمار. 

من جانبه الاستاذ /بدر معاون نائب محافظ محافظة عدن وامين عام المجلس المحلي في المحافظة نقل في بدايه كلمته تحايا محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس. 

و اشار انها مناسبة تاريخية عظيمة بان نحتفل بالذكرى 138 لانشاء الغرفة التجارية و الصناعية في مدينه عدن، التي تعتبر من اقدم الغرف التجارية في المنطقه، حيث تعد احدى اهم الغرف التجارية على مستوى شبة الجزيرة العربية و الخليج بل و على مستوى الشرق الاوسط. 

و تعتبر احدى اهم العوامل في دفع التبادل التجاري والاستثمارات ومجالات التعاون الفني وتبادل الخبرات، لاسيما وان عامل التحول الاقتصادي سيلعب دورا اساسيا لتسهيل المعاملات و تشبيك العلاقات مع جميع التجار. 

متمنيا ان تستعيد مكانتها التاريخية الاقتصادية التي كانت وما تزال صاحبة الريادة فيها عبر المراحل والمهام المناطة بها. 

مهنئا رئيس اعضاء رئيس واعضاء الغرفة التجارية و منتسابيها من القطاع الخاص ورجال المال والاعمال بهذه المناسبة العظيمة. 

من جانب اخر افاد الاستاذ/ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة الجارية والصناعية عدن بان الغرفة التجارية منظمة اقتصادية مهنية تساهم في تشييع راس المال الوطني لاقامه مشاريع تنموية. 

مثمنا الدور الكبير و العلاقة الوطيدة مع وزارة الصناعة والتجارة في التعاون والتنسيق والتشاور للوصول الى الصيغة المشتركه التي تحقق التطلعات التي تصب في صالح البيئة التجارية و الاستثمارية والصالح العام للاقتصاد الوطني. 

داعيا الحكومة والجهات ذات العلاقة لايجاد حلول سريعة لانهيار قيمة الريال اليمني الى مستويات غير مقبوله، والى فرض تحسين موارد الدولة وتوريدها الى البنك المركزي باعتبار ذلك اساس اي حلول حقيقيه، توقف كارثه انهيار صرف العملة الوطنية. 

 مشيرا الى ضرورة انهاء الرسوم غير القانونية والغاء الجبايات في النقاط المستحدثة في الطرقات والعمل على اعادة بناء الثقة وتحفيز القطاع الخاص للعودة الى استيراد بضاعتهم عبر ميناء عدن، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع. 

وقد تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن نشأة الغرفة التجارية والصناعية والاعمال التي تتبناها على مدار السنوات الماضية، وتكريم عدد من اعضاء ومنتسبي الغرفة بادرع الاحتفال. 

شهد الحفل حضور سالم الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة، الدكتور محمد باناجة نائب محافظ البنك، المهندس اشرف خنبري نائب مدير عام الغرفة التجارية، الدكتور محمد محمود مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل، ليلى حمبلة عضو الهيئة الاستشارية في المشاريع الصغيرة، وممثلي المؤسسات الحكومية واعضاء وموظفي الغرفة التجارية وعدد من رجال المال والاعمال ولفيف من الاعلامين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى