اخبـار دوليـة

النائب البحسني: قضية شعب الجنوب ستظل في مقدمة أولويات العمل الوطني

النائب البحسني: قضية شعب الجنوب ستظل في مقدمة أولويات العمل الوطني

 

صوت الضالع/ شيكاغو 

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن قضية شعب الجنوب ستظل في مقدمة أولويات العمل الوطني، وستبقى نصب أعين القيادة في كل لحظة وحين.

وأشار النائب البحسني، خلال لقاءه، في مدينة شيكاغو، قيادات وأعضاء الجالية الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أهمية تحمّل أبناء الجنوب في الداخل والخارج المسؤولية تجاه قضيتهم، والدفاع عنها في مختلف المحافل على المستويين الوطني والدولي، وضرورة تلاحم واصطفاف أبناء الجنوب على رأي واحد، لمساندة قيادتهم على تحقيق الهدف المنشود. واستعرض اللواء الركن البحسني، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وخطورة وصعوبة الموقف الناتج عن التطورات الإقليمية والدولية، والذي يتطلّب من قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي وبمشاركة أبناء الجنوب في الداخل والخارج، تحديد أولويات العمل لمواجهة العدو الأول للجنوب والشمال والوطن بأكمله المتمثل بالميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

وتطرق إلى التجربة الديمقراطية الأمريكية، التي تقوم على مبادئ الحكم الدستوري، من خلال الفصل بين السلطات، والانتخابات الحرة، وضرورة الاستفادة من هذه التجربة، خصوصًا في هذه الفترة التي تشهد فيها أمريكا حملات إنتخابية لإنتخاب رئيسًا جديدًا لها، وكذا التعرّف على ثقافة الشعب الأمريكي وسياساته الداعمة لحقوق الإنسان والتنمية والسلام، ونبذ الأفكار المتطرفة والإرهابية، والعمل بها بما يتوافق مع قيم وعادات وتقاليد وطننا.

ودعا النائب البحسني إلى الاهتمام بالتعليم، بوصفه الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات وتقدّمها وتطويرها، من خلال حث الأبناء على تحسين تحصيلهم العلمي، وتحفيزهم على مواصلة الدراسة في مختلف المستويات والتخصصات العلمية، واستغلال الفرص المتاحة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في سبيل خدمة القضية الجنوبية.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي البحسني، قد عقد في وقت سابق لقاءً مع بعض قيادات الجالية الجنوبية، وكبار التجار الجنوبيين، وحثّهم على ضرورة الاستثمار في بلدهم، لتعزيز الوضع الاقتصادي وتحقيق النهضة الشاملة في الوطن، مبديًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات، بهدف إنجاح المشاريع الاستثمارية والتنموية.

وتطرق أعضاء الجالية الجنوبية، إلى الأوضاع العامة في البلاد، وما يواجهه شعب الجنوب من أزمات، في ظل استمرار الحرب، وما تتطلبه المرحلة الحالية من السلطات المحلية بالمحافظات من جهود مضاعفة لتحسين مستوى الخدمات والتخفيف من أعباء المواطنين، وأن تضطلع الحكومة بدورها في تنفيذ الإصلاحات ومساندة جهود السلطات المحلية، بالإضافة إلى وضع خطط لاستقطاب رؤوس الأموال، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين الجادين. وعبّر أعضاء الجالية الجنوبية عن سعادتهم بزيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولقاءه بأعضاء الجالية الجنوبية، لإطلاعهم على مستجدات الأوضاع والتطورات في البلاد..

مؤكدين دعمهم المطلق للخطوات والقرارات التي تتخذها القيادة الجنوبية لتحسين الأوضاع في البلاد

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى