مقالات وتحليلات

عميلة “سهام الشرق ” حققت أهدافها بنجاح في المرحلة الأولى والثالثة .


صوت الضالع /اسكندر علي

في إطار عملية ” سهام الشرق “،  التي انطلقت قبل شهر لتطهير  بعض مديريات أبين من الجماعات الإرهابية المتطرفة  ، انتهت بشكل رسمي  المرحلة الثالثة من عملية” سهام الشرق ”   بالسيطرة على معسكر “عكد ” وتطهير ” وادي عومران” ، الذي يعتبر أهم وأكبر معسكرات الإرهابيين في مديرية مودية ، بما في ذلك ،  تطهير “ودي سيرا ووادي مذهب” ،   و الهدف الرئيسي لعملية  سهام الشرق  القضاء على اخر إرهابي في محافظة أبين ،  وبحسب توجيهات الرئيس عيدروس الزبيدي ستنطلق المرحلة الرابعة من عمليات “سهام الشرق” ، حيث ستتجه  القوات الجنوبية نحو المحفد لملاحقة بقية  العناصر الارهابية ، التي فرت من وادي عومران إلى  معسكر “الحنك” في مديرية المحفد.

جيش لا يقهر ..
 أظهرت  عملية  ” سهام الشرق ”  أن قواتنا الجنوبية قادرة على تحرير أي منطقة في الجنوب ، سوى من الجماعات الإرهابية أو تلك جماعة الإخوان ، التي ماتزال حتى اليوم  في وادي حضرموت ، حيث حولت كل مناطق وقرى الوادي حضرموت   إلى  حصون ومعاقل للارهاب،  ونهبت ب انتظام ثرواتنا من نفط ، وغاز ، وذهب والخ. .  ، وقتلت ، قيادتنا، و ثوارنا ، وقمعت كل مقاوم جنوبي  ، منذ صيف 94م.

خسائر التنظيم الإرهابي..

أسفرت عملية” سهام الشرق ”  التي نفذتها القوات الجنوبية ، عن مصرع” 24″ إرهابيا ، إضافة إلى  اغتنام آليات حربية وأجهزة إتصالات ، كما عثر القوات الجنوبية على كميات كبيرة من المتفجرات، والعبوات الناسفة، والالغام، واللواصق التي تستخدم لتفجير السيارات ، بما في ذلك الشعارات وصور للإرهابيين.
وقال  د. نمر السحيمي – أكاديمي وباحث سعودي في مداخلة مع عدن المستقلة :  أن  الإرهاب بشقيه الإخواني والحوثي أعداء للجنوب العربي واليمن والخليج ، ولابد من استئصاله ، مشيراً إلى تواجد القوات الشمالية في الجنوب مخالفة  وتعتبر قوات” متمردة”  في إشارة واضحة لجماعة الإخوان ، التي لاتزال ترفض الانسحاب من وادي حضرموت إلى مأرب.

وقال الصحفي يحيى احمد:
أن النجاحات التي تحققت” سهام الشرق ” في محافظة أبين ضد الجماعات الإرهابية ، تظهر تفوق قواتنا في كل المعارك التي تخوضها القوات الجنوبية طيلة السنوات ، مشير إلى أن القوات الجنوبية على مسافة اقرب من الإعلان عن نصر كامل في محافظ ابين ، خلال الأيام المقبلة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى