اخبار محلية

شعبة الجودة وسلامة المرضى في دائرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تقيم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي للسلامة المرضى بالعاصمة عدن

شعبة الجودة وسلامة المرضى في دائرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تقيم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي للسلامة المرضى بالعاصمة عدن

صوت الضالع/ عدن / خديجة الكاف

تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن واسماء عبدالقادر 

أقامت اليوم الثلاثاء الموافق ١٧سبتمبر ٢٠٢٤م شعبة الجودة وسلامة المرضى في دائرة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والأمن الجنوبي بالعاصمة عدن ورشة عمل ( أحسنوا التشخيص حافظوا على السلامة ) ضمن فعاليات بمناسبة اليوم العالمي السادس للسلامة المرضى الذي يصادف ١٧ سبتمبر من كل عام برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الرئاسة القائد العام للقوات المسلحة والأمن الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي .

هدفت الورشة التي شارك فيها (150)مشارك ومشاركة إلى التثقيف بالمبادئ الأساسية للطب ورعاية المريض والاهتمام بسلامته ، والوقاية من الأمراض والاصابات والأخطاء الطبية.

حضر فعالية اليوم العالمي السادس للسلامة المرضى بمستشفى عبود العسكري القائد علي عامر نائب مدير امن لحج ،الاستاذ الدكتور توفيق باعباد نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية الجنوبية لشئون الإمداد الطبي واللوجستي.

وفي افتتاح الورشة القى العميد دكتور عارف الداعري رئيس الخدمات الطبية الصحية العليا للقوات المسلحة الجنوبية كلمة رحب بها بجميع الضيوف الحاضرين والمشاركين بالورشة حيث قال : ( تزامنا مع الاحتفالات اليوم العالمي السادس لسلامة المرضى والذي يصادف ١٧ من سبتمبر أننا سعداء بان نكون معكم بهذه الورشة التي تهدف الى احياء الذكرى السنوية التي اقرتها الصحة العالمية لرعاية المرضى وهي احدى المعايير الاساسية لسلامة المرضى).

ويشير إلى انه يجب رفع مستوى الوعي حول سلامة المرضى وتحسين الرعاية الصحية وذلك من خلال تقليل الاخطاء الطبية وتقليل الاخطاء الطبية التي قد تؤدي الى وفيات او اصابات خطيرة. 

وأوضح عمل دائرة الخدمات الطبية في مستشفى عبود الذي بدلت جهودا لانشاء واعتماد برنامج الجودة للحصول على الاعتمادية الدولية .. مشيرا إلى أن انعقاد هذه الورشة من اجل اثراء هذه المعايير وتوصيلها لجميع العاملين في المجال الطبي والصحي والممرضين والعمال والقائمين على الخدمات الطبية. 

يؤكد على جميع العاملين بأن يكون محور اهتمامهم المريض وحثهم على الاهتمام فيه وتقديم الرعاية الطبية السليمة وتسهيل له كافة الخدمات الطبية، فان الهدف الاول هو صحة وسلامة المريض النفسية و الجسدية. 

ويضيف قائلا : ( خلال الفترة الماضية تم الاعتماد على برنامج الجودة كبرنامج لمستشفى عبود العسكري حيث قام المستشفى بالاهتمام بالعاملين في مجال التمريض حيث قمنا برفع مستوى الوعي لديهم من خلال المحاضرات والتثقيف الصحي، وتعزيز الممارسات الامنه مما ينعكس على نجاح العمل وتقديم الخدمات الطبية بشكل أفضل وبطريقة الصحيحة من الجانب الصحي للمريض ).. متمنيا من المشاركين الاستفادة من الورشة ومن المواضيع التي تم طرحها والعمل على تطبيقها بأرض الواقع).

من جهته تحدث البروفيسور اللواء علي العولقي رئيس هيكلة القوات الأمنية الجنوبية عن سلامة المرضى اولوية الصحية التي تقدم خدمات طبية حيث يعتبر الممرضين والممرضات ملائكة الرحمة .. مضيفا أنه يجب علينا الالتزام بروح العطاء والعمل المثمر للوصول نحو الجودة. 

ومن خلال حديثه معنا نقل تحيات النائب رئيس مجلس الرئاسة القائد العام للقوات المسلحة والامن الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي والتي يؤكد فيها إن القيادة الجنوبية ستواصل الدعم والمساندة في سبيل ان ترتقي هذه الخدمات الطبية لتشكل نوعا رافدا متميزا في حياة وسلامة المرضى. 

ويشيد بدور الخدمات الطبي للقوات المسلحة والامن الجنوبي والتي تسعى الى التطور المستمر في الخدمات الطبية المتميزة ذات الجودة العالية. 

ويؤكد على العالمين في الجانب الصحي والطبي الاستمرار في تحسين وتقديم الخدمات الطبية للقوات المسلحة والامن الجنوبي وللمجتمع، وذلك من أجل اتصبح المستشفيات العسكرية رائدة في الجودة والتطور في تقديم الرعاية الصحية. 

ناقشت الورشة عدد من المحاضرات التي ألقاها عدد الأطباء، وتم تقديم عدد المداخلات الشعرية، واقيمت مسابقة ثقافية علمية، وتقديم عدد من الجوائز العينية للمشاركين بالورشة والحاضرين من الضيوف. 

حضر اليوم العالمي السادس للسلامة المرضى العقيد دكتور رانيا فرحان مدير مستشفى عبود العسكري عدن ودكتور جهاد سلطان مدير مكتب الصحة في مديرية خور مكسر وعدد من الاطباء و العاملين في الخدمات الطبية مستشفى عبود العسكري .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى