مقالات وتحليلات

الجنوب يطالب باستعادة دولته في الأمم المتحدة

الجنوب يطالب باستعادة دولته في الأمم المتحدة

كتب : فكري صالح هملان 

منذ مطلع التسعينات ولأول مرة، نرى ونشهد نحن أبناء الجنوب في الأمم المتحدة صوتنا المطالب باستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة. هذه اللحظة التاريخية تعكس مدى ما وصلت إليه قضيتنا العادلة، والتي دافع عنها ورسم ملامحها شهداؤنا الأبطال وصبر شعبنا العظيم.

 إن إنجازاتنا التي يقودها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، في الماضي القريب والعصر الحديث، أوصلت صوتنا إلى المحافل الدولية الكبرى ومن أوسع أبوابها.

إن هذا التحرك الذي تقوم به قيادتنا السياسية في الأمم المتحدة ليس مجرد مطالبة سياسية، بل هو تعبير عن إرادة شعبية قوية تسعى لتحقيق العدالة واستعادة الهوية الوطنية. وإن نجاح قضيتنا يعتمد على دعم المجتمع الدولي وفهمه لحق الشعوب في تقرير مصيرها.

إن واقعية الجيوسياسية العالمية تقول إن هناك دولًا تنجح بوحدتها، وهناك دول تنجح عندما تعود لجذورها وتستعيد دولتها وكيانها. إن التجربة الجنوبية تبرز كحالة فريدة، حيث يسعى أهل الجنوب وشعبه إلى استعادة دولتهم التي كانت رمزًا للكرامة والإنجازات.

بهذا، يمكن القول إن حضور الرئيس الزُبيدي في الأمم المتحدة ووصول الصوت الجنوبي المنادي بالحرية والاستقلال يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق العدالة والكرامة لشعب الجنوب، ويعكس تطلعاتهم نحو مستقبل أفضل وأكثر استقرارًا بعيدًا عن هيمنة قوى الشمال المحتلة للجنوب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى