اخبار محلية

الكلية الوطنية للعلوم الطبية تقيم حفل تكريم لاوائل الطلاب واستقبال المستجدين 2024–2025

الكلية الوطنية للعلوم الطبية تقيم حفل تكريم لاوائل الطلاب واستقبال المستجدين 2024--2025

صوت الضالع / عدن/ نائلة هاشم 

في إطار حرص الكلية الوطنية على تعزيز التواصل والتفاعل مع طلابها، نظمت صباح اليوم في العاصمة عدن حفلاً تكريميا للطلاب المتفوقين في العام الدارسي المنصرم 2023-2024 وتعريفياً بمناسبة استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي الجديد (2024/2025م).

وفي مستهل الحفل القت الدكتورة /وداد السقاف كلمة رحبت فيها بالحاضرين جمعيا متمنيه لطلاب عام ملئ بالحيوية و النشاط و التفوق العلمي، وقالت شاكره حضوركم و تلبية الدعوة و مشاركتنا هذه الاحتفالية التي دأبت الكلية الوطنية على اقامتها في مستهل كل عام ترحيبا منها بطلابها المستجدين وتكريما للمتفوقين واصحاب المراكز الاولى في جميع التخصصات للعام الماضي. 

و اردفت انه منذ تولينا قيادة هذه الكلية سعينا بكل جهد لتوفير بيئة تعليمية صحية و تهيئة الاجواء المناسبة بداية من حولنا على تصريح الوزاري رقم (4) للعام 2023 مدركين ان الخطوه الاولى تتمثل في اضفاء الشرعيه على وجود الكلية ووجود اعتراف بها من قبل وزاره التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ممثله بالجهاز التنفيذي والمجلس الاعلى الكليات المجتمع لنضمن لطلابنا بذلك الحصول على شهادات معترف بها تضمن لهم الحصول على التصاريح مزاولة المهنة و الانخراط في سوق العمل. 

و اكدت بان قيادة الكلية تسعى بجهود حثيثة وبعمل متواصل لتحديث خطط ومفردات المساقات التدريسية والبحث عن كادر اكاديمي مؤهل تأهيلا عاليا يحقق رؤى وطموح الكلية في رفد المجتمع وسوق العمل بكادر على قدر عال من المعرفة التخصصية ومهارات التواصل والاخلاق الحميدة. 

و خلال كلمتها هنئت الطلاب المتفوقين بخالص التهاني والتبريكات على احرازهم للمراكز الاولى املين ان يكون هذا التكريم دافع لهم لمواصلة السير على درب التميز.

 داعياً الطلاب المستجدين في الكلية وهم يخطون الخطوة الأولى في درب العلم الجامعي إلى الاهتمام بالاختصاص الذي يدرسوه في مجالات علوم الطب والبحث والتعلم المعمق فيه ومتابعة التطورات العلمية والابتكارات والتطبيقات الجديدة. 

وقد شكرت عمادة الكلية مركز بانوراما ومعمل الفني احمد ناشر لمساهمتهم الفعالة في انجاح الحفل وتوزيع هدايا للطلاب الاوائل، متمنياً لهم التوفيق في دراستهم الجامعية وأن يكونوا بمستوى التحدي العلمي والتفوق الدراسي.

كما القيت كلمات من قبل الدكتور /وجدي اسماعيل نائب العميد للشؤون الاكاديمية والاستاذ/ عبدالله القطي نائب العميد لشؤون الطلاب التي اجمعت فيها بأن الطب مهنة العلم والمعرفة بل تتعدى إلى خدمة إنسانية، وأنها ترتبط بالإرادة والطموح، مشيراً بأن هؤلاء الطلاب هم أمل المستقبل الأكثر إشراقاً وتفاؤلاً، وأن الخريج لا يكفي أن يحمل الشهادة الجامعية بل ما يحمله من علم ومعرفة نظرية وتطبيقية يستفيد منها كل المجتمع.

تخلل الحفل عدد من الفعاليات مسابقة فكرية،والقاء قصيدة شعرية،و منها الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة وبهذه المناسبه تم تكريم الاستاذة رئيسة قسم الصيدلة الدكتورة/شروق احمد هزاع، وبمناسبة اليوم العالمي للمعلم تم تكريم الدكتور/ أوسان صالح السعدي و الدكتورة/ أنديرا البالي، كدلك تم تكريم الموظف المثالي في الكلية بترشيح من جميع طاقم الادارة وهو الاستاذ/ عبد الله القطري. 

حضر الحفل حضر مندوب من الجهاز التنفيذي حيث و تم تكريم طاقم الجهاز لجهده الميذول في تطوير سير العملية التعليمية والمصادقة على الشهادات والتدقيق والتوثيق و اساتدة الكلية و عمادتها و طاقمها الاداري وعدد من الطلاب المنتسبي لها.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى