اخبار محلية

بموكبين جنائزيين مهيبين: الضالع تودع الشهيدين “الجعملاني والحسني” إلى مأواهما الأخير

بموكبين جنائزيين مهيبين: الضالع تودع الشهيدين "الجعملاني والحسني" إلى مأواهما الأخير

صوت الضالع/ خاص

   شيّعت جموع غفيرة من أبناء محافظة الضالع والوطن الجنوبي، صباح اليوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024م، جثماني الشهيدين البطلين معاذ محمد الخضر حسين الجعملاني ومحمد محسن محمد صالح الحسني إلى مثواهما الأخير، في موكبين جنائزيين مهيبين عكسا مدى التقدير والوفاء لتضحياتهما في سبيل الوطن الجنوبي.

   انطلق موكب تشييع الشهيد البطل معاذ الجعملاني، أحد أبطال اللواء الأول مشاة، عند الساعة الثامنة صباحاً من أمام مستشفى النصر العام وسط مدينة الضالع باتجاه محافظة عدن، وقد تصدرت الموكب قيادات عسكرية من اللواء الأول مشاة، حيث استقبلته عند مدخل المحافظة قيادات عسكرية ومدنية، بالإضافة إلى أهالي وأصدقاء الشهيد وحشود غفيرة من المواطنين. رافق المشيعون الموكب حتى مقبرة الرضوان في مديرية الممدارة، حيث ووري جثمان الشهيد الثرى.

    وخلال مراسم التشييع، عبّر المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بما قدمه الشهيد الجعملاني من تضحيات دفاعاً عن وطننا الجنوبي في جبهة الضالع، مؤكدين أن بطولاته ستظل حية في ذاكرة الأجيال القادمة. بدورها، أعربت أسرة الشهيد في كلمة مقتضبة عن شكرها وامتنانها للمشاركين في التشييع، وأكدت أن الشهيد معاذ قدم حياته فداءً للوطن الجنوبي، وأن التضحيات في سبيل الحرية والكرامة تمثل شرفاً لكل أسرة جنوبية.

   وفي نفس اليوم، شيّعت محافظة الضالع بموكب جنائزي آخر الشهيد البطل مساعد أول محمد محسن محمد صالح الحسني، أحد أبطال اللواء الأول صاعقة، الذي استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني في جبهة بتار، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الجنوبية. انطلق موكب التشييع من مستشفى الضالع العام باتجاه مسقط رأسه في مديرية الأزارق، مركز الحقل، حيث أُقيمت صلاة الجنازة ودفن جثمانه الطاهر.

    شارك في التشييع قيادات عسكرية ومدنية، يتقدمهم قائد اللواء الأول صاعقة، العميد عبدالكريم الصولاني، ومدير عام مديرية الأزارق وشيخ قبيلة الحسني، بالإضافة إلى زملاء الشهيد وأصدقائه. حمل المشيعون جثمان الشهيد وسط هتافات تمجد بطولاته وتضحياته، مؤكدين أن اسمه سيبقى خالداً في ذاكرة الوطن كرمزٍ للشجاعة والفداء.

  الشهيدان الجعملاني والحسني قدما أرواحهما في سبيل الدفاع عن وطنهما الجنوبي، وسيظلان مثالاً يُحتذى بهما في التضحية والإخلاص لكل الأجيال القادمة في وطننا الجنوبي. فقد خاضا معارك بطولية في جبهة الضالع ضد مليشيات الحوثي، مجسدين الوحدة الوطنية الجنوبية في التضحية والفداء من أجل الجنوب أرضًا وإنسانًا.

    كانت مراسم تشييع الشهيدين الجعملاني والحسني مشهداً مؤثراً جسدت فيه الجموع مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات أبناء الجنوب، مجددين العهد على مواصلة السير في درب الشهداء حتى تحقيق النصر الكامل. ستظل تضحياتهما محفورة في ذاكرة الوطن، وستبقى بطولاتهما نموذجاً يُحتذى للأجيال القادمة.

#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى