اخبار محلية

برئاسة القبة والشاعري …اجتماع بالقيادات الأمنية بمديرية قعطبة لمناقشة الوضع الأمني بالمديرية

برئاسة القبة والشاعري ...اجتماع بالقيادات الأمنية بمديرية قعطبة لمناقشة الوضع الأمني بالمديرية

صوت الضالع / علي عميران 

عقد صباح اليوم الاربعاء الموافق 16 اكتوبر اجتماعا بمقر السلطة المحلية بمديرية قعطبة برئاسة العميد احمد قايد القبة مديرعام شرطة محافظة الضالع قائدقوات الحزام الامني، والاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مديرعام قعطبة، والمقدم مجاهد شوفر مديرامن مديرية قعطبة لمناقشة الاوضاع والخطة الامنية بالمديرية. 

وخلال الاجتماع الذي حضره قائد القطاع الرابع بالحزام الامني القائد زغلول علي محمد ونائب مدير الامن الرائد صالح الزهيري ومديرالاعلام علي عميران ناقش الاجتماع عدد من المستجدات والحوادث الاخيرة التي شهدتها المديرية ،وكذلك الصعوبات الماثلة التي تواجهه الأجهزة الأمنية، وكيفية التغلب عليها، وسبل معالجتها بما يمكنها من تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

وفي الاجتماع اكد العميد القبة بان الاجتماع يهدف الى الارتقاء بالعمل الامني، وتعزيز الامن والاستقرار في مديرية قعطبة ،ومعالجة الجوانب السلبية وفي مقدمة ذلك كشف الجرائم المجهولة، وضبط المطلوبين امنيا، وسرعة انجاز المهام بفعالية عالية اكبر، والتعامل بحزم لكشف اي خلايا ،واشخاص يقومون باقلاق الامن والاستقرار بالمديرية كون ذلك يخدم ميليشيات الحوثي الارهابية وضرورةالتنسيق بين السلطة المحلية ودعمها للاجهزة الامنية للقيام بعملها بالشكل المطلوب .

من جانبه اكدمديرعام قعطبة بان قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستقدم كل الدعم الضروري لإدارة أمن قعطبة لنهوض بعملها الأمني والقيام بمهامها الموكلة إليها على أفضل صورة وضرورة حشد كل الجهود المجتمعية بالوقوف الى جانب الاجهزة الامنية من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار بالمديرية فكل واحد يعتبر رجل امن ويجب تفويت الفرصة على كل المتآمرين الذين يسعون لاقلاق الامن والاستقرار كون اطراف المديرية تشهد حرب مستمرة مع ميليشيا الحوثي الارهابية. 

واشاد المدير العام الشاعري بالجهود التي يبذلها القائد القبة ومدير الامن بالمديرية وقائد القطاع الرابع بالحزام الامني بالعمل من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار بالمديرية وما قدمته الاجهزة الامنية وقوات الحزام الامني خلال الفترة الماضية من انجازات أمنية اسهمت في تحقيق الاستقرار بالمحافظة والمديرية.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات، والتعليمات التي من شانها تفعيل العمل الامني بالمديرية والمتمثلة بالآتي 

1- التنسيق والدعوة لعقد لقاءات مستمرة مع كل عقال الحارات واعيانها برئاسة مديرعام المديرية لزيادة الثقة بين الطرفين ،وضرورة قيامهم بعملهم ،وتعاونهم مع الاجهزة الامنية بالشكل المطلوب والرفع بكل الموجودين في الحارات من النازحين وغيرهم وكل عاقل حارة يتحمل مسؤولية حارته. 

2- التنسيق مع عقال الحارات بابلاغ الجهات الامنية باي اشخاص مشتبهين واشخاص مجهولين والاستمرار في ملاحقة الخارجين عن النظام والقانون واي شخص مطلوب عليه تسليم نفسه مالم يتحمل المسؤولية الكاملة. 

3- عمل دوريات مستمرة في المديرية وضواحيها من قبل ادارة الامن والحزام الامني. 

4- يمنع اي تجمعات مسلحة بعد الساعة العاشرة مساءً والتجوال في السلاح في اوقات الليل المتاخرة ومن يخالف يتحمل المسؤولية .

5- عمل كيمرات مراقبة وتركيب اضاءات ليلية في الاماكن والحارات والازقة التي يتم تقريرها. 

6- على جميع الوحدات العسكرية، والأمنية ضبط أفرادها بعدم حركة المسلحين، والأطقم المسلحة خارج المهام المسنودة إليهم، وتحمل المسئولية الكاملة بالتعاون مع الاجهزة الامنية في ضبط المطلوبين، وضبط الامن، والاستقرار بالمديرية

وفي نهاية الاجتماع اوصى الاجتماع جميع الأجهزة الأمنية القيام بدورها الأمني، وعدم السماح للعابثين بأمن، وسلام الناس، وأملاكهم.

مكتب اعلام م قعطبة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى