اخبار محلية

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تختتم الدورة التدريبية في مجال الصحافة الإنسانية والتحقق الصحفي

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تختتم الدورة التدريبية في مجال الصحافة الإنسانية والتحقق الصحفي

صوت الضالع/ نجيب العلي

اختتمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الأربعاء في العاصمة “عدن” الدورة التدريبية الخاصة بالقانون الدولي الإنساني، والصحافة الإنسانية والتحقق الصحفي لعدد من الصحفيين من مختلف المحافظات

الدورة التدريبية التي احتضنتها قاعة فندق اللوتس أستهدفت عشرين صحفي وصحفية من محافظات عدن ،لحج الضالع ،أبين حيث تلقوا المشاركون خلال أيام التدريب مبادئ القانون الدولي الإنساني إلى جانب حماية الصحفيين بموجب القانون الدولي، وكذلك تقنيات وأدوات البحث – منصات التواصل الاجتماعي، والبحث العكسي وتقنيات وأدوات كشف التلاعب.

واستعرضت ممثلة اللحنة الدولية للصليب الأحمر”ناتالي نبيل”في أول يوم من الدورة التدريبية نبذة تعرفية عن اللجنة الدولية ،باعتبارها منظمة إنسانية محايدة وغير متحيزة ومُستقلة ومهمتها مساعدة الأشخاض المتضررين من النزاعات المُسلحة، وأعمال العنف كما استعرضت تدخلات اللجنة للصليب الأحمر باليمن منذُ العام 1963 وكذلك تدخلاتها في 80 بلدًا بالعالم.

وتناولت الدورة التدريبية في يومها الثاني الذي أدارها المدرب” بسام غبر” حول التقارير الإنسانية وتحديد المحتوى ووضع خطة التحقق والأمان على الأنترنت والأمن الرقمي ،كما ركزت أيضًا على التحقق من مقاطع الفيديو وتقنيات ،وأدوات والأرشفة والتوثيق.

وكان نائب رئيس البعثة عدن السيد كريس لوبوا قد قام في اختتام الدورة بتسليم الشهادات للمشاركين معبرًا عن شكره وتقديره على تفاعلهم الكبير مع هذه الدورة التدريبية التي تعزز من مستوى قدراتهم الصحفية.

بدروهم أشاد المشاركون بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اقامة مثل هكذا دورات تدريبية ، مشيرين إلى أن دور اللجنة الدولية للصليب لايقتصر على هذا الجانب بل في مختلف الجوانب الإنسانية ودعم المتضررين من الحرب

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى