اخبــار الضـالع

بحضور عدد من مدراء عموم المحافظة.. “تيتش مي ” يختتم دورة أساسيات التمريض بالضالع

صوت الضالع / خاص :

شهد معهد تيتش مي بمدينة الضالع صباح اليوم الأحد الموافق ٣٠ اكتوبر ٢٠٢٢م، حفل اختتام دورة اساسيات التمريض التي أقامها المعهد على مدى ستة أيام وذلك بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان إياد صالح عبدالله، ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني فارض شكري، ومدير عام مكتب الإعلام رائد علي شايف، إلى جانب مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي المحافظة مطلق المعكر، وعدد من الشخصيات التربوية والصحية.

وفي كلمة ترحيبية له عبر مدير معهد تيتش مي ملهم الصيادي عن امتنانه للضيوف الحاضرين معبراً عن تقديره أيضا لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني ممثلاً بمديره العام الاستاذ فارض شكري على جهودهم الكبيرة في إنجاح مثل هكذا دورات تأهيلية ووقوفهم ومساندتهم لإدارة المعهد بمعية كل الجهات ذات العلاقة على مستوى المحافظة.

وأوضح مدير المعهد أن دورة اساسيات التمريض التي أدارتها تدريبياً الدكتوره كوثر أحمد، قد حققت نجاحها المرجو على مدى (١٨) ساعة كاملة، مشيدا في نفس الوقت بتفاعل وإيجابية المشاركات طيلة أيام الدورة.

وألقيت في حفل الاختتام عدد من الكلمات حيث أشاد مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بمخرجات المعهد معتبراً أنها ستعمل على رفد سوق العمل بالأيدي الماهرة والمؤهلة، وهو ما سيسهم في إيجاد فرص عمل على مستوى القطاع الخاص الذي يعاني شحة في وجود الكادر المؤهل في عديد المجالات.

الى ذلك حث مدير عام الصحة العامة والسكان المشاركات في دورة اساسيات التمريض للاستفادة من التدريبات العلمية والعملية التي تلقينها خلال الدورة ولما من شأنها الإسهام في تلبية احتياجات المجتمع المحلي وتقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية الصحية على مستوى نطاقهن المجتمعي.

كما أثنى مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي المحافظة بما تقدمه إدارة المعهد من جهود متواصلة في سبيل تنفيذ الدورات التخصصية والنوعية، مؤكداً وقوف المجلس إلى جانبهم وتذليل أي صعوبات قد تعترضهم.

وقدمت المشاركات في الدورة كلمة شكر لإدارة المعهد ومدربة الدورة الدكتورة كوثر أحمد على جهودهم المبذولة طيلة أيام الدورة حتى تكللت بإقامة حفل الاختتام، قبل أن يقوم الضيوف بمعية إدارة المعهد بتكريم المشاركات في الدورة بشهادات المشاركة المعتمدة من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وكانت الدورة قد شملت استعراض أهم المهارات والمعارف الطبية الأساسية التي تلقينها المتدربات في مجالات أسس التمريض، منها المهارات التشخيصية وأخلاقيات المهنة،واجادة طرق الحقن بأنواعها واستخدام وتركيب السوائل الوريدية،إلى جانب التعامل مع الأدوية الطارئة ومحاذيرها، وقياس العلامات الحيوية، والتعامل مع بعض الأمراض الشائعة،واختصارات الأدوية وغيرها من المحاور التي تشملها أساسيات التمريض.

يذكر أن معهد تيتش مي ينفذ دورات متخصصة ونوعية في عديد المجالات منذ أكثر من سبعة أعوام وتحت إشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، ويشهد إقبالاً كبيراً للانخراط في دوراته لما لها من أثر ملموس في مخرجاتها على واقع الميدان العملي.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى