تقـــارير

أكدوا أن كل تصرفات الحوثي تندرج ضمن الاعمال الإرهابية.. سياسيون يطلقون هاشتاج #مطلبنا_تصنيف_الحوثي_ارهابي

صوت الضالع / خاص

أكد سياسيون جنوبيون أن كل تصرفات الحوثي تندرج ضمن الاعمال الإرهابية، ولم يتبقى الا اصدار قرار دولي يصنف تلك المليشيا كمليشيا إرهابية.

جاء ذلك خلال اطلاق الناشطون والسياسيون هاشتاج #مطلبنا_تصنيف_الحوثي_ارهابي عصر اليوم الاثنين 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2022م، على مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها (تويتر).

وقالوا ان على المجتمع الدولي ادراك أن تصنيف مليشيا الحوثي كمليشيا إرهابية اصبح أمرا لا مفر منه، لا سيما وان تلك الميليشيا تواصل تماديها في تقويض السلم والامن الدوليين وتهدد الملاحة الدولية.

وأضافوا: “ما يشكل خطورة من الإرهاب الحوثي ان الاعتداءات الحوثية الغاشمة تُوجَّه نحو المصالح التجارية الإقليمية والدولية، ومن ثم فإن الغرب سيكون مُتضررا هو الآخر من هذا الإرهاب الحوثي”.

وأشاروا الى ان: “الصيغة التي تضمنها بيان (أمريكا وفرنسا وبريطانيا)، يحمل تطورًا مهمًا، كونه يوجه اتهامات جديدة لمليشيا الحوثي بأنها تشن هجمات إرهابية، وهو إقرار وتأكيد دولي مهم يتوجب اكتماله بتصنيف مليشيا الحوثي تنظيما إرهابيا”.

وتابعوا: “يُعد استخدام مليشيا الحوثي الارهابية لمختلف الاعمال المحرمة دوليا ضد الابرياء من خلال التعذيب المفرط بالسجون حتى الموت للصحفيين والعزل، واحراق عدد كبير من اللاجئين حتى تفحمهم، أمر غير مقبول، ويجب ادراجها ضمن الجماعات الإرهابية”.

واكدوا ان: “العدوان الذي شنته مليشيا الحوثي على ميناء قنا بشبوة بطائرة مسيرة مفخخة يؤكد إرهاب تلك الجماعة، واهمية تصنيفها كجماعة إرهابية”.

وقالوا ان: “تاريخ مليشيا الحوثي الارهابية الدموي من خلال زرع الاف الالغام في مختلف بقاع الارض التي حصدت المئات من القتلى والجرحى يُرغم المجتمع الدولي على ادراجها ضمن الجماعات الإرهابية”.

ونوهوا بأن: “مصادرة ونهب عدد كبير من الاموال من كبار التجار والزام عامة الشعب بدفع الاتاوات والضرائب الباهظة بين الحين والأخر كلها اعمال تؤكد إرهاب مليشيا الحوثي”.

واكد الناشطون والسياسيون ان: “هناك اجماع شعبي جنوبي واجماع اقليمي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة ارهابية لأن كل تصرفاتها تندرج ضمن الاعمال الارهابية ولم يتبقى الا اصدار قرار دولي يصنف تلك المليشيا كمليشيا إرهابية”.

وتساءلوا: “هل هناك قرار دولي حازم لايقاف بلطجة وإرهاب الحوثي؟”، مؤكدين ان: “خطورة استمرار عدوان الحوثي ضد الجنوب واستهدافه لميناء قنا بشبوة وحضرموت يلزم المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم، وتصنيف الحوثي كجماعة إرهابية”.

واستطردوا: “كانت دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي بتصنيف الحوثي تنظيمًا إرهابيًا صائبة، والافعال الحوثية الإرهابية اكدت ذلك، ما يعني بأن الانتقالي شريك حقيقي مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب”.

ودعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #مطلبنا_تصنيف_الحوثي_ارهابي.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى