تقـــارير

اتفاق بين آل فطحان وقوات سهام الشرق في أبين ينهي الإشكالية وإطلاق سراح المحتجزين.

صوت الضالع / أبين

أكدت مصادر قبلية وعسكرية بأنه تم الإتفاق بين قبيلة آل فحطان في مودية وقائد محور أبين القتالي العميد مختار النوبي على إنهاء الإشكالية وإطلاق سراح المحتجزين.

ولقيت هذه الأخبار السارة ارتياح شعبي في الوسط القبلي والمجتمعي في أبين وكل الجنوب .

واوضحت المصادر بأن لقاء جمع قائد محور أبين العميد مختار النوبي ومشايخ وشخصيات اجتماعية من آل فطحان وتم الاتفاق على إنهاء الخلاف الذي وقع في مودية تكلل بإطلاق سراح جميع المحتجزين من آل فطحان بحضور نخبة من الوجهات والمرجعيات القبلية والعسكرية.

وبهذا الإتفاق تعتبر القضية منتهية وأي تصعيدات أخرى لا تمثل قبائل آل فطحان وانما هي تمثل أعداء الجنوب الذين لا يريدون الخير لمحافظة أبين في هذه الظروف الإستثنائية ويحملون مشروع إخواني فوضوي تدميري مؤكدين أن أبين لن تكون مسرح لتمرير هذه المشاريع الصغيرة وستظل محروسة برجالها وقبائلها وأبنائها وأجهزتها الأمنية والعسكرية .

وأشاد الجميع بهذا التقارب الجنوبي وتغليب المصلحة العامة والذي يعزز القيمة الأخلاقية ويتجاوز أي خلافات تضر بالجنوب وهو أساس بناء ونهضة الأوطان وتعميق روح المحبة والألفة بين أبناء الجنوب وهذه التنازلات التي لمسناها بين آل فطحان وقوات سهام الشرق في أبين دليل على قيم التصالح والتسامح لشعب الجنوب من خلال فتح صفحة جديدة ناصعة البياض وهي الأرضية الأساسية للتسامح الجنوبي ووفاء لمن ضحو وقدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن الجنوبي الغالي .

ونوه مصدر البيان أن أي دعوات مشبوهة تريد إقامة مهرجان يوم غدا في مودية لا تمثل آل فطحان ومرجعيات أبين الباسلة ونضالها وتاريخها العريق بل تريد خلط الأوراق مدعومة من الجهات المعادية التي تهدف إلى إثارة الفتن والفوضى وشق الصف الجنوبي من خلال التحريض المستمر ضد أبناء الجنوب الواحد وهذه الفئة معروفة تشتغل ليل نهار ضد الجنوب وقضيته وتدعم أعمال التخريب والإرهاب وهيهات أن تحقق مرادها بل كل محاولات تأجيج الفتن تبوت بالفشل أمام شعب الجنوب الواعي الصابر الصامد في وجه أعداءه

ودعاء البيان ابناء أبين الباسلة ..لقد رستم عناوين المجد والحرية في كل الحقبات الزمنية واليوم أنتم ترسمون للجنوب بتضحياتكم ومواقفكم ويخوض أبناء الجنوب جميعا معركتهم ضد سارقي تطلعات الشعب وطموحاته ومستقبل اجياله . إذا فعليكم الحفاظ على هذه الانتصارات والبطولات ولا تفتحوا الأبواب للمتربصين والشياطين لبث سموم الفرقة والشقاق فالجنوب يمر اليوم في مرحلة مصيرية .

نشكر قائد محور أبين وقبائل آل فطحان على تقديم التنازلات والتفاهمات لإفشال كل مخططات أعداء الجنوب والوصول إلى الحلول النهائية لحل هذه المشكلة والجنوب مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى