مقالات وتحليلات

لماذا يحن ويشتاق الجنوبيون للماضي ؟؟؟!

 

 

صوت الضالع – غسان العقوري

لو كانت هناك أسباب عديدة لدى الشعوب المحتلة لكي تحصل على استقلالها !!

فهناك سبب واحد فقط يكفي لدى الشعب الجنوبي .
هذا السبب لا يوجد لدى أي شعب محتل سابقا وحاليا ابدا .
هذا السبب الفريد والنادر يملكة شعب الجنوب فقط دون غيرة من الشعوب المحتلة.
الشعوب والأمم المستعمرة قديما وحديثا لكي تحصل على حريتها واستقلالها ومستقبلها وازدهارها. تناضل من اجل مستقبل أفضل ، لكون ماضيها وحاظرها في أسواء حال .
أما الشعب الجنوبي هو الوحيد الذي يناضل من اجل العودة إلى ماقبل عام ١٩٩٠ م ، اي إلى ماقبل ٣٣ عام مضت !!!
سيعتقد أو سيفهم الكثيرين بأن هذا الشعب ليس بعاقل !! لكن الحقيقة هي أن هذا الأمر مطلب كل أبناء الشعب الجنوبي . والسبب يعود إلى أن الجنوب كانت إلى ماقبل ١٩٩٠م دولة ذات سيادة . دولة مواطنة وقانون . دولة يحترم فيها الإنسان . دولة فيها التعليم مجاني بكل مراحلة. دولة فيها الاستشفاء مجاني . دولة قضت على الامية نهائيا. دولة كان لها حضورها الإقليمي والدولي . دولة لها جيش وطني ومن اقوى جيوش المنطقة . دولة استوعبت كافة شرائح المجتمع ظمن إطارها الوظيفي . دولة اهتمت بكوادرها اهتمام خاص . دولة كانت تكتفي ذاتيا بالانتاج الزراعي والصناعات الزراعية والسمكية . دولة كانت تصدر للعالم اجود انواع الأسماك الطازجة والمعلبة. دولة سنت قانون لتنظيم الأسرة الاول من نوعة بالمنطقة . دولة نظام وقانون والكل أمام القانون سواء . دولة اهتمت بتعليم البدو الرحل عبر انشاء مدارس وأقسام داخلية حكومية. دولة قضت على أهم أفة اجتماعية وهي الثأر . دولة قضت على العصبوية والانتماء القبلي . دولة كرست مبدأ الوطنية الجنوبية . دولة جعلت ابن السلطان وابن الأمير وابن الشيخ بدرجة واحدة مع ابن الفلاح وابن الجزار وابن العامل . دولة وفرت كافة الخدمات للمواطنين أغلبها مجانية . دولة لا يوجد فيها فساد مالي واداري اطلاقا . والكثير الكثير من الامتيازات التي كانت تملكها الدولة الجنوبية قبل النكبة اليمنية . رغم عدم وجود ثروة نفطية أو غازية حينها .
ونتيجة الممارسات التدميرية للاحتلال اليمني طيلة ٣٣ عام . التي قضت على كل تلك الإنجازات وتلك الخدمات . تم تدمير كافة البناء الصناعية الجنوبية . وتم خصخصة الكثير من المنشآت العامة التي كانت ترفد خزينة الدولة . تم إبعاد عشرات الآلاف من الموظفين العسكريين والمدنيين من وضائفهم بتقاعد قسري وراتب تقاعدي مهين . تم نهب المتاحف الوطنية . تم اغلاق دور السينماء . تم اقفال مدارس البدو الرحل . تم تغيير نظام التعليم وفتح المدارس الخاصة والسماح بالغش المنظم . تم تشجيع المعلمين على ترك وضائفهم وصرف رواتبهم إلى بيوتهم مما جعل التعليم في خبر كان . تم انتزاع إشارات المرور واستبدالها بأفراد شرطة مرور من ذمار . تم توزيع كافة أراضي الدولة الاستراتيجية على رموز الاحتلال . تم تدمير كل الموسسات الوطنية الجنوبية . تم إدخال نظام حق بن هادي بكل مكاتب وموسسات البلد حتى القضاء لم يسلم من ذلك . تم طمس الهوية الجنوبية وتدمير الاخلاق الحميدة واستجلاب أسواء العادات الشمالية إلى الجنوب . تم تدمير كل منجزات دولة الجنوب تدميرا تاما . كل هذا جعل المواطن الجنوبي يحن ويشتاق للماضي الذهبي .
اليس هذا دليل كبير على أن هذا السبب كافي لكي يقول العالم وبصوت واحد للمحتل اليمني يكفي احتلال للجنوب. ارحل ودع الجنوبيين يبنوا مادمرتة قوتك التدميرية؟؟؟؟! ويعلن العالم الاعتراف الرسمي بدولة الجنوب ذات السيادة ..
غسان العقوري .
٢٧ مايو ٢٠٢٣م .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى