اخبـار متنوعة

باعييس : جمارك حضرموت تعمل بشكل قانوني وضمن الرقابة الجمركية واي بضائع تخرج من المنافذ دون بيان جمركي تعتبر مهربة

صوت الضالع / المكلا/جميل مختار 

نفئ مدير عام الجمارك في محافظة حضرموت الاستاذ عمر عبدالرحمن باعييس ، مايروج له البعض من إشاعات حول قيام مكتب جمارك المحافظة بإيقاف البضائع القادمة من المنافذ الدولية إلى المحافظة أو التي تمر منها الي المحافظات الأخرى وجمركتها مرة أخرى .

ونوه عمر باعييس ، بأن جمارك محافظة حضرموت تعمل بشكل قانوني ضمن الرقابة الجمركية وتعليمات رئاسة مصلحة الجمارك والتي حددها القانون بقرار مجلس رئاسة الوزراء رقم {90) الصادر بعام 2018م والذي ينص في الفقرة الثانية من القرار على أن أي بضائع تخرج من المنافذ دون بيان جمركي تعتبر بحكم المهربة وعلى جميع السلطات الأمنية والعسكرية والضابطية الجمركية معاملتها طبقا لذلك .

وأشار باعييس إلى دور مكتب جمارك محافظة حضرموت بإيقاف البضائع بمنافذ المحافظة ومطابقة البيان الجمركي والتأكد من صحة عدد وكمية البضائع في البيان مع ماهو موجود وأي تاجر وبضاعة تكون مطابقة للبيان من حيث العدد والكمية يتم الإفراج عنها مباشرة دون أي عراقيل أو رسوم .

وأكد باعييس على الجهود المبذولة والدور الوطني التي يقومون به رجال الجمارك والعمل بكل طاقتهم خلال الأربعة وعشرين ساعة في اليوم دون انقطاع في الإجازات أو العطل الرسمية أو الاعياد من أجل التسهيل والسرعة في الإفراج عن البضائع .

وطالب باعييس رئاسة مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الوزراء و وزير المالية ورئاسة مصلحة الجمارك لا إتخاذ قرار بتأهيل وتدريب كوادر جديدة للمصلحة ودمجهم تدريجياً مع الكادر الجمركي المتمرس المتواجد ليتم اكتساب الخبرة الضرورية لأي موظف جمركي .

واضاف باعييس بالقول “ أن الكادر القديم سيصبح خلال الفترة القادمة في إطار أحد الائجلين .

وشكر باعييس السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثله بالشيخ مبخوت مبارك بن ماضي الوقوف إلى إلى جانبهم وتذليل كل الصعاب التي تعترض سير عملهم ، واضاف شكره أيضاً للأجهزة الأمنية بالمحافظة على الدعم والتجاوب السريع مع رجال الجمارك وبما يخدم الصالح العام والوطن .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى