اخبار محلية

الوكيل النسي” يدشن برنامج تدريب في مجال كلورة المياة بشبوة .

عتق – المركز الإعلامي محافظة شبوة

برعاية وزير المياة والبيئة المهندس توفيق الشرجبي” ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير” دشن الوكيل المساعد لمحافظة شبوة الاستاذ سالم احمد النسي، صباح اليوم الاثنين البرنامج التدريبي الخاص بكيفية استخدام تقنية الكلور وكلورة المياة.

وتأتي الدورة” الذي تنظمها وحدة طوارئ المياه والاصحاح البيئي بوزارة المياه والبيئة، وبالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف لمدة يومين، ويستفيد من معارف التدريب “65” متدربا من مدراء إدارات مشاريع المياه في مديريات، رضوم، وحبان، وميفعة، والروضة، وعتق.

نوه الوكيل النسي” باهمية البرنامج العلمي للتدريب، لافتا” بدوره في تعريف المشاركين بالاساليب والمقادير العلمية التي يجب اتباعها عند كلورة المياة، لافتا” بفاعلية المياه في انتشار وانتقال عدوى كثيرا من الامراض الوبائية.

بدوره” اوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة، المهندس مروان بارويس” انواع التدخلات التي قام بها الفرع لمعالجة المياه في المخيمات المخصصة للقادمين بصورة غير شرعية من دول القرن الافريقي للمحافظة، منذ تفشي وباء الكوليرا فيها قبل حولي خمسة وعشرين يوما.

حضر التدشين” مدير عام هيئة المساحة  الجيولوجية بالمحافظة الدكتور عبدالمنعم حبتور، ومساعد منسق الدورة المهندس خالد بافياض .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى