مقالات وتحليلات

هرمنا صرخة مزقت اجسادنا ودمرت أوطاننا..

صوت الضالع / كتب / هشام عبده سعيد الصوفي

هرمنا صرخة مزقت اجسادنا ودمرت أوطاننا..

تفرقنا وتمزقنا بل تجزأنا اجزاء وتقطعت أوصالنا صرنا اعداء بعضنا نقتل بعضنا بعضا ونصرخ في هتاف واحد ..الله أكبر… ونمر فوق جثث بعضنا بكل فخر وخيلاء
شجاعتنا وقوتنا وتسليح جيوشنا ضد بعضنا….

امام عدونا الحقيقي نستكين ونخضع ونستسلم بكل خنوع ننفذ اوامره صاغرين .

يامرنا ان نغلق الحدود فنغلقها…
يأمرنا ان نقفل المعابر فنقفلها …

يقصف يدمر يقتل يذبح أطفالنا وامهاتنا واخواتنا وابائنا وشيوخنا وشبابنا ونستكين في دورنا خائفئن مرتعبين امام شاشات تلفزيون واخبارها المحبطة .

يدمر دور عبادتنا من مساجد وكنائيس واقصى ما نستطيع جمع تبرعات لما بعد المجازر نثور ونشتاط غضبا إذا احرق احدهم مصحفا في بلاد الافرنج وتعم المظاهرات وحرق السفارات في فورة غضب تختفي سريعا … هدفها كان سياسي وليس غيرة على كلمات الله.

إنها لعنة الربيع العربي العبري التي اصابت الأمة العربية وكانت بدايتها الصرخة (( هرمنا)) فدمرت اوطان واسقطت انظمة ومزقت جسد أمتنا.

غزة هي خطوة التصحيح التي ايقظت الامة العربية هي اللقاح الذي يجب ان يؤخذ كمضاد للعنة الربيع العربي ( العبري) وفيروس هرمنا.

غزة هي المكوى الذي جاء على غفلة منا ليشعرنا أننا لا زلنا أحياء في واقع فرض علينا ان نكون أموات واشباح كزومبي نأكل بعضنا في بعضا.

ستنتصر غزة وستسقط أسرائيل وستتهاوى أنظمة عربية لتخلع عن جلدها رداء الخنوع والأستسلام وستنتهي مليشبات الطائفية امام تجدد الوعي العربي .

أمتنا العربية نعيش اخطر مرحلة بين مرحلة الفساد والتشتت والتمزق الطائفي لمرحلة الربيع العربي(العبري) وبين مرحلة يقظة الوعي العربي الغزاوي .

كتب / هشام عبده سعيد الصوفي
ناشط مجتمعي وسياسي
14 نوفمبر 2023م.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى