اخبــار الضـالع

“المرأة المنتجة” و “بصمة خير” تدشنان الجلسات التوعوية لحملة مناهضة العنف ضد المرأة بالضالع

دشنت جمعية المرأة المنتجة الإجتماعية الخيرية، ومؤسسة بصمة خير التنموية، اليوم السبت فعاليات وأنشطة الجلسات التوعوية لحملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وبإشراف المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني.

وشهد حضور تدشين الجلسات رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة الضالع فضل صالح هادي، ورئيسة جمعية المرأة المنتجة جليلة علي، ورئيسة مؤسسة بصمة خير سيناء محمد، وكادر من القطاع النسوي يمثلن السلطة المحلية والمجلس الانتقالي، وقطاعات الصحة والتربية، ومنظمات المجتمع المدني ومتطوعات صحة المجتمع.

وتهدف الحملة التي من المقرر أن تستمر لمدة “ستة عشر” يوماً ابتدأ من “الخامس والعشرين” من نوفمبر ولغاية “العاشر” من ديسمبر ، إلى الحد من العنف ضد المرأة ونشر ثقافة السلام والتفاهم واللا عنف بين كافة أفراد المجتمع المحلي، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية.

وتناولت الجلسة البؤرية الأولى التي أدارتها الدكتورة روسيا الكاش، موضوعات متعددة من بينها تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة هذه الظاهرة، وتوحيد الجهود في سبيل وضع حداً لها، من خلال اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة.

وأوضحت رئيسة جمعية المرأة المنتجة جليلة علي، أن الهدف من مثل هذه الجلسات التوعوية هو تسليط الضوء على العنف الذي يستهدف المرأة في جميع الفئات العمرية، والوقوف إلى جانبها وحمايتها من المخاطر المترتبة على ذلك.

كما أشارت رئيسة مؤسسة بصمة خير سيناء محمد، إلى أن رفع مستوى الوعي حول المواضيع المتعلقة بالعنف وبالذات القائم على النوع الاجتماعي أمراً مهماً للتأكيد على رفض كل أشكال العنف والتمييز ضد النساء.

وطالبت جمعية المرأة المنتجة ومؤسسة بصمة خير الجهات المعنية دعم حقوق ضحايا العنف وبالذات من الفتيات القاصرات، ودعت المؤسستين إلى تظافر جهود الجميع للحد من الظاهرة وانعكاساتها الخطيرة على الأسرة والمجتمع.

هذا ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات التوعوية المتزامنة مع الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث ستنفذ جمعية المرأة المنتجة ومؤسسة بصمة خير عديد الأنشطة والجلسات طيلة الأيام المقترحة حتى الوصول إلى اليوم الختامي لهذه الحملة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى