اخبار محلية

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يطلع على نتائج الحملة الأمنية بمديرية الحد

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يطلع على نتائج الحملة الأمنية بمديرية الحد

صوت الضالع/ خاص

اطلع رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، وضاح الحالمي، اليوم الثلاثاء، من قائد الحزام الأمني بالعاصمة عدن، جلال الربيعي، على نتائج الحملة الأمنية في مديرية الحد يافع.

وأشاد الحالمي، بجهود قوات الحزام الأمني ودورها في ضبط المطلوبين أمنياً والمتسببين في زعزعة الأمن والاستقرار والضالعين في قضايا الثأر، مثمناً مواقف قيادات الانتقالي في مديريات يافع والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، الذين ساندوا الحملة الأمنية واسهموا في انجاح مهامها.

وناقش الحالمي والربيعي، طبيعة الجهود التي بذلتها قوات الحزام الأمني في الخطة الأمنية التي جرى تنفيذها في الحد لوقف الثأر والصراع القبلي، وتأمين المديرية وعدم ترك فرصة للأعداء المتربصين بالجنوب باعتبار المديرية إحدى مناطق خطوط التماس مع العدو.

وبحث الطرفان، سبل تعزيز العمل والتعاون المشترك لإنهاء ظاهرة الثأر كلياً من مديريات يافع ومناكق الجنوبي عامة، والاتفاق على ميثاق شرف، في خطوة لاقت تأييد ومباركة واسعة من الجميع،

وأكد الجانبان، على ضرورة ترجمة توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، والمتضمنه إنهاء هذا الملف كلياً من مناطق الجنوب، وتفعيل دور الأجهزة الأمنية والقضائية والاحتكام للقانون.

وتطرق اللقاء، إلى دور المجلس الانتقالي الجنوبي وما يوليه من اهتمام لتعزيز التلاحم والاصطفاف وإرساء السلام الدائم بين أبناء الوطن الجنوبي، عبر مساعيه وجهوده المبذولة في هذا الشأن بهدف خلق مناخ آمن وملائم للجنوب بعيداً عن هذه الآفات والظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى