اخبار محلية

مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي بالعاصمة عدن يختتم دورة الكتابة الإبداعية بنجاح

مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي بالعاصمة عدن يختتم دورة الكتابة الإبداعية بنجاح

صوت الضالع/ خاص

اختتم مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي بالعاصمة عدن، اليوم، دورة ثقافية فنية أدبية عن الكتابة الإبداعية، والتي استمرت على مدى أسبوع، بمشاركة حشد من الشباب الموهوبين.

وأعربت رئيسة المركز، الأستاذة أنيسة أنيس حسن عباس، عن سعادتها بنجاح الدورة، مؤكدة على اهتمام المركز بدعم الشباب المبدع وصقل مهاراتهم في مختلف المجالات الإبداعية.

 وقالت: “إن شبابنا هم ثروتنا الحقيقية ومستقبل بلادنا، ونحرص على توفير كافة الفرص لهم لتطوير قدراتهم وإطلاق طاقاتهم الإبداعية.”

وأضافت الأستاذة أنيسة: “تهدف دورة الكتابة الإبداعية إلى تعريف المشاركين بمبادئ وأساسيات هذا النوع من الكتابة، وتطوير مهاراتهم في التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بطريقة مبتكرة وجذابة. وقد شملت الدورة محاضرات نظرية وورشات عمل عملية، حيث تلقى المشاركون تدريبات مكثفة على كتابة مختلف أنواع النصوص الإبداعية، مثل القصص القصيرة والروايات والشعر والمسرحيات.”

وتوجهت الأستاذة أنيسة بالشكر للمدربة، الأستاذة القديرة عيشة صالح محمد، على جهودها المتميزة في إنجاح الدورة، كما شكرت المشاركين على التزامهم وحماسهم.

وأكدت الأستاذة أنيسة أن مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي سيواصل تنظيم المزيد من الدورات والفعاليات التي تساهم في تنمية المواهب الإبداعية لدى الشباب وتعزيز حضورهم في المشهد الثقافي .

جدير بالذكر أن الكتابة الإبداعية هي نوع من أنواع الكتابة التي تعتمد على الخيال والإبداع في التعبير عن الأفكار والمشاعر. وتشمل الكتابة الإبداعية العديد من الأنواع، مثل الرواية والقصة القصيرة والشعر والمسرحية. وتساعد الكتابة الإبداعية على تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي، كما أنها تُعد أداة قوية للتعبير عن الذات والتواصل مع الآخرين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى