اخبار محلية

 لجنة الحشد الجنوبي تزور وزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني وتلتقي بوكيل قطاع علاقات سوق العمل

 لجنة الحشد الجنوبي تزور وزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني وتلتقي بوكيل قطاع علاقات سوق العمل

صوت الضالع / محمد علي بن راجح

زار وفد من لجنة الحشد الجنوبي، صباح أمس الأحد الموافق ١ سبتمبر ٢٠٢٤م، وزارة التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني، حيث التقى بوكيل الوزارة لقطاع علاقات سوق العمل، موال علوان الشعبي، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال التدريب والتأهيل.

ورحب الشعبي، في مستهل اللقاء، بأعضاء لجنة الحشد الجنوبي، مثمناً اهتمامهم بعمل الوزارة والقطاع على وجه الخصوص، وقدم شرحًا وافيًا عن عمل القطاع والدور الذي يقوم به في ربط مخرجات التعليم الفني باحتياجات سوق العمل.

واستعرض الشعبي أبرز الدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة بتمويل صندوق تنمية المهارات، في مختلف المجالات الإدارية والفنية والمهارية، مشيرًا إلى تأهيل ٥٠٠٠ شخص في ٤٨ تخصصًا خلال عام ٢٠٢٤م، وبالتنسيق والتعاون مع بعض المنظمات العاملة بذات المجال.، والتي استهدفت الشباب والعاطلين عن العمل وشرائح مختلفة من المجتمع.

كما تطرق إلى أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل القطاع، مؤكدًا حرص الوزارة على تذليلها بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.

من جانبه، شكر وفد الحشد الجنوبي، الوكيل الشعبي على حسن الاستقبال، معربًا عن استعداد اللجنة لتقديم كافة أوجه الدعم للوزارة عامة وللقطاع خاصة، في سبيل الارتقاء بالتعليم والتدريب.

ويشغل موال الشعبي، عضوية مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، إلى جانب كونه وكيلًا لقطاع علاقات سوق العمل في الوزارة.

وضم وفد لجنة الحشد الجنوبي كلاً من محمد علي بن راجح، عضو الهيئة العليا للجنة ومدير الدائرة الإعلامية، ووجدي محمد عبده، رئيس اللجنة بمديرية خور مكسر.

وتعكس هذه الزيارة الدور الفاعل الذي تلعبه لجنة الحشد الجنوبي في دعم جهود التطوير والتنمية ، مما يؤكد التزامها بخدمة المجتمع والوطن.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى