تقـــارير

دائرة الدراسات والبحوث بالامانة العامة للمجلس الانتقالي تبحث سُبل التعاون البحثي مع الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والاحياء المائية

صوت الضالع / عدن

قامت دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر رئيس الدائرة، اليوم الإثنين ،بزيارة الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار و الأحياء المائية في العاصمة عدن.

والتقت الدائرة في الزيارة مع الدكتورة هناء رشيد احمد طاهر رئيسة الهيئة، حيث ناقش اللقاء عددا من القضايا المتنوعة حول سبل التعاون والتنسيق بين دائرة الدراسات والبحوث والهيئة العامة لأبحاث علوم البحار،  و امكانية القيام بإجراء دراسات مشتركة بين الطرفين تحاكي الواقع ومجرياته بما يخدم علوم البحار والثروة السمكية في الجنوب.

وخلال اللقاء، استمعت دائرة الدراسات والبحوث لشرح مفصل عن وضع الهيئة وأبرز ما تقدمه من أعمال خاصة في مجال الدراسات البحثية المرتبطة بالثروة السمكية في الجنوب، وكذا الصعوبات التي تواجهها الهيئة خلال عملها.  

و أكد اللقاء على أهمية بذل الجهود خصوصاً البحثية منها للحفاظ على الثروة السمكية وتبني المشاريع التي تسهم في حماية البيئة البحرية والاحياء المائية، مشدداً على ضرورة التعاون بين دائرة الدراسات والبحوث والهيئة في سبيل تعزيز مجال علوم البحار والاحياء المائية نظراً لارتباطه بقطاع مهم في البلد وهو الثروة السمكية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى