مقالات وتحليلات

لماذا نتضامن؟

كتب / هشام عبده سعيد الصوفي

 نتضامن لأن حالة المتقاعد المدني والموظف والعامل الجنوبي أصبح في وضع بظل حكومة المناصفة وماقبلها بعد حرب 2015م وكانه انتقام من الموظف و المتقاعد الذي هتف ووقف يوما ضد عصابات الوحده ودكاكينها في الحراك السلامي و مقاتلا في حرب 2015,م فتم طرد هذه العصابات التي تدعى مجازا بالشرعية من الباب لتعود من الطاقة عبر التحالف لتصير هي الحاكمة بمصيرنا والمدمرةلخدماتنا.

إن الموظف والمتقاعد المدني الذي عمل وخدم وافنى حياته في خدمة هذا الوطن المعطا فتم تجريدهم من كل حقوقهم.

فإن كان الموظف يمتاز ببعض المميزات عن المتقاعد ففي الأخير هي مجرد مميزات لا تغني ولا تسمن من جوع في هذا الوضع المتردي.

اما وضع المتقاعد المدني فهو مسحوق بل ان 90%منهم تحت خط الفقر …..فهو مسلوب من كافة حقوقه ومستحقاته ومعاشة و

 وخدماته الطبيه والصحية والتي يحاول على كسبها وفق القانون والتي كان يتمتع بها وهو موظف بصحه جيده ..فكلنا نعمل من اجل ان يحضى ويمنح بكل هذه الحقوق والخدمات بعد التقاعد حيث اصبح المتقاعد المدني الجنوبي يتردد على ابواب الادارات العامه الحكومية والمكاتب والشركات الخاصة لمد يد العون و المساعدة له و إنه من العار والمخجل والمؤسف ان ترى هذه الحالات التي هي ضحية لهذه القوانين الظالمة و المعاملات االبروقراطية والتي لم تراعي اي جانب انساني او ديني ووضعت لمجرد الإنتقام ممن خدموا هذا الوطن وافنوا حياتهم . اعتقد واجزم بانه لاتوجد مثل هذه الانظمه الشاذه والمخزيه والنادره في اي بلد من بلدان العالم العربي والاسلامي والخارجي واليهودي الا في وطننا (اللهم أجعل أخر اعمالنا خواتمها وخير ايامنا يوم ان نلقاك ) كل بلدان العالم يحضى المتقاعد من امتيازات واغراءات ومساعدات وتصرف كل حقوقه ويمنح الرعايه الصحيه الكامله. والرعايه والتواصل المستمر معه .مكافئه له بماقام به من خدمه وطنه.(الدين المعامله) .وفي وطننا فرصه وكانه انتقام ممن قاموا بخدمه هذا الوطن ومن اليوم الثاني من تقاعده يخرج وقد أصيب بخيبه امل وإحباط وتتوالى عليه كل الامراض والاسقام والهموم وينعزل بمفرده في زوة البيت وكانه خرج من حياة الدنيا الى برزخ الموت نتيجه وضيعة قانون قد عفى عليه زمن وقيادات لا تجيد غير الفعل الانتقامي من المتقاعد والموظف.

 .وضع يعيش فيه المتقاعد المدني الجنوبي بقصد القضاء عليه وكأنه انتقام منه لما قدمه من خدمات لهذا الوطن . نرجوا ونتمنى ان يعدل هذا الاجرام المدمر والمخزي والمحزن والغير أخلاقي ولا إنساني او ديني بمايخدم المتقاعد وافراذ اسرته . ويمنح كل الحقوق والخدمات مكافئه له بماقام به من خدمه هذا الوطن المعطاء.

 نتمى نحظى بقياده وحكومة حكيمه ورشيده لاتجيد فن الكلام والتلاعب بمشاعر الموظف والمتقاعد قادرة لمعالجه مايهم قطاع المتقاعد المدني والموظف الجنوبي … 

هشام عبده سعيد الصوفي

عضو المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني 

رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين الجنوبيين 

30 يناير 2024م.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى